مليشيا الحوثي تختطف زوجة صحفي وطفله بإب

أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية على خطف زوجة أحد الصحفيين وطفله، في محافظة إب في ظل انتهاكات وجرائم يومية تمارسها المليشيا بمختلف المحافظات الخاضعة لسيطرتها المسلحة.

وقال الصحفي محمد القادري في منشور له على صفحته بموقع فيسبوك، إن القيادي في مليشيا الحوثي رشاد الشبيبي قام بخطف زوجته وطفله الذي يبلغ من العمر سبع سنوات.

وأضاف أن الشبيبي هو شيخ بني شبيب في حبيش بمحافظة إب وجرى تعيينه عضوا مجلس الشورى التابع للمليشيا وهو ابن عم زوجة الصحفي القادري.
وأشار إلى أن القيادي الحوثي “منع زوجته وولده من التواصل معه، كما منعها من الذهاب إلى عدن، عند زوجها وأيضاً منعها من الجلوس في منزل والد الصحفي في مسقط رأسه بمديرية حبيش”.

وتعرض الصحفي القادري لعمليات تعذيب وحشية في سجون المليشيا بعد إختطافه لعام، وعقب الإفراج عنه تمكن من الهروب إلى محافظة الضالع ومناطق سيطرة الشرعية، واستقر مؤخرا في العاصمة المؤقتة عدن.

وتمارس مليشيا الحوثي في محافظة إب وبقية مناطق سيطرتها المسلحة، عمليات قمع وتنكيل بحق الصحفيين والإعلاميين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تعرض الكثير منهم لعمليات خطف وتشريد وقتل وتنكيل وعمليات تعذيب وصولا لإصدار المليشيا أحكاما بالإعدام بحق عشرة من الصحفيين الذين خطفتهم وتم تحريرهم مؤخرا بصفقات بين الجيش ومليشيا الحوثي..

زر الذهاب إلى الأعلى