السعودية تقول انها وجهت دعوة لوفد حوثي لزيارة الممكلة للترتيب لاعلان وقف اطلاق النار

قالت السعودية، إنها وجهت دعوة لوفد من جماعة الحوثيين لزيارة الرياض، استكمالا للقاءات والنقاشات التي اجراها فريق سعودي برئاسة السفير محمد ال جابر بمسقط وصنعاء في ابريل 2023.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية السعودية بان دعوة الوفد الحوثي الى الرياض” تأتي استمراراً لجهود المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان للتوصل لوقف إطلاق نار دائم وشامل في اليمن والتوصل لحل سياسي مستدام ومقبول من كافة الأطراف اليمنية”.

وكان وفد تفاوضي حوثي برئاسة الناطق الرسمي باسم الجماعة محمد عبدالسلام توجه وقت سابق مساء الخميس 14 سبتمبر 2023، إلى الرياض، رفقة وسطاء عمانيين، بعد وقت قصير من زيارة الى صنعاء اجروا خلالها مشاورات مع رئيس مجلس الحكم مهدي المشاط، الذي اكد بان مغادرة الوفد الى السعودية تأتي استجابة لجهود الوساطة العمانية من اجل التوصل الى حل سياسي شامل في اليمن.

في حين افادت الخارجية السعودية بان زيارة الوفد الحوثي هي” امتداد للمبادرة السعودية التي أعلنت في مارس 2021، واستكمالاً للقاءات والنقاشات التي اجراها الفريق السعودي برئاسة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد آل جابر وبمشاركة من الأشقاء في سلطنة عُمان في صنعاء خلال الفترة من 8 إلى 13 أبريل 2023″.

زر الذهاب إلى الأعلى