حوثيون يعتدون على طلاب معهد صحي في إب

قالت مصادر محلية في محافظة إب، الخميس 14 سبتمبر 2023، إن عناصر مسلحة تابعة لمليشيا الحوثي، اعتدت خلال الساعات الماضية، على عدد من طلاب المعهد العالي للعلوم الصحية بالمحافظة، بعد اقتحام فعالية احتفائية نظمتها إدارة المعهد.

وذكرت المصادر، بأن عناصر حوثية اعتدت بالضرب المبرح على طلاب في المعهد العالي للعلوم الصحية بمدينة إب عاصمة المحافظة، عقب اقتحام فعالية احتفائية لتكريم الطلاب الأوائل في جميع أقسام المعهد.

ووفقا للمصادر، فإن عناصر مسلحة تابعة لمليشيا الحوثي اقتحمت فعالية تكريم أوائل طلاب المعهد الصحي، عقب خلافات سابقة بين طالبين أحدهما ينتمي لمديرية القفر شمالي إب.

وأشارت إلى أن الطالب الذي ينتمي لمديرية القفر استقوى بمسلحين من أسرته انخرطوا مع مليشيا الحوثي، وقدموا إلى المعهد الصحي الكائن بمنطقة “الصلبة” في مدينة إب واقتحموا قاعة الفعالية واعتدوا بعنف على عدد من الطلاب.

ولفتت المصادر إلى أن الفعالية تم توقيفها عقب الحادث، في الوقت الذي قامت عناصر المليشيا بسجن عدد من الطلاب بعد تعرضهم للضرب والاعتداء ولا يزالون حتى اللحظة في سجون المليشيا بمدينة إب.

يشار إلى أن المليشيا كانت قد حولت الفعالية للاحتفال بذكرى “المولد”، بدلا من تكريم الأوائل، غير أن هذه العناصر الحوثية أفشلت الفعالية بشكل كلي عند اقتحام مقر الفعالية.

زر الذهاب إلى الأعلى