اشتباكات عنيفة في الحديدة بين القوات المشتركة والمليشيا الحوثية

اندلعت اشتباكات عنيفة، مساء الجمعة 26 مارس 2021، بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، في مناطق وقطاعات متفرقة جنوبي محافظة الحديدة بالساحل الغربي لليمن.

وقالت مصادر عسكرية لـ”الحديدة لايف”، إن القوات المشتركة تخوض في الأثناء إشتباكات مسلحة عنيفة مع مجاميع مسلحة حوثية في قطاع الجبلية بمديرية التُحيتا، تُسطّر خلالها القوات المشتركة ملاحم بطولية، وتلقن المليشيا دروساً قاسية.

وفي قطاعات شرق مدينة الحُديدة حسم أبطال القوات المشتركة مواجهات مسلحة عنيفة إندلعت بين القوات المشتركة وعناصر مسلحة تابعة مليشيا الحوثي، أُستُخدِمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

ووجهت القوات المشتركة ضربات موجعة للمليشيا الإرهابية، وأوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين الذين لا تزال جثثهم متناثرة في خطوط النار، وتمكنت من تدمير عتادهم وأسلحتهم الثقيلة والمتوسطة.

وصعدت المليشيا الحوثية من عملياتها الإرهابية والعسكرية، عقب تقارير تفيد اعتزام واشنطن رفع الجماعة وقيادتها من قائمة المنظمات الإرهابية (واشنطن رفعت العقوبات وأبقت على القيادات)، وهو ما فهمتها ضعفًا أمريكًا، وفي نفس الوقت ضوء أخضر لتوسيع سيطرتها على المناطق اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى