مقتل قائد المنطقة العسكرية السادسة في معارك مع الحوثيين بمأرب

مقتل قائد المنطقة العسكرية السادسة في معارك مع الحوثيين بمأرب

قتل اللواء الركن أمين الوائلي، قائد المنطقة العسكرية السادسة (قوات حكومية)، في وقت مبكر من السبت 27 مارس 2021، في المعارك الدائرة مع الحوثيين في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

ونقلت شبكة الصحافة اليمنية عن مصدر لها (لم تسميه)، إن الوائلي قتل في المعارك العنيفة التي تشهدها منطقة “الكسارة” شمال غرب محافظة مأرب.

وبحسب المصدر، فان الوائلي قدم منذ عدة أسابيع مع وحدات عسكرية من محافظة الجوف الى “الكسارة” وتكفل بقيادة الجبهة التي تشهد محاولات مستميتة من الحوثيين للتقدم فيها.

واشار المصدر إلى أن الوئلي ورغم معاناته مع مرض السرطان، منذ فترة إلا أنه ظل يتنقل بين جبهات قتال الحوثيين في محافظتي الجوف ومأرب.

واللواء الوائلي تقلد مناصب عسكرية عديدة كان آخرها قائدا للمنطقة العسكرية السادسة التي تتخذ من الجوف مقرا لها، وقبلها شغل منصب مساعد مدير دائرة العمليات الحربية بوزارة الدفاع، ورئيس عمليات المنطقة الشمالية الغربية والفرقة الأولى مدرع سابقا.

ويعد الوائلي من الضباط الذين انشقوا عن الدولة في أحداث 11 فبراير 2011، وشارك من بداية الحرب ضد الحوثيين، وفقد عدد من أقاربه في المعارك مع مسلحي الجماعة بما فيهم نجله إبراهيم الذي قتل في أبريل 2017، في المعارك مع الحوثيين.

زر الذهاب إلى الأعلى