عصابات إيرانية تستهدف اليمنيين القادمين للهند

ألقت السلطات الهندية مؤخرا، القبض على عصابة إيرانية، تستهدف اليمنيين القادمين للعلاج في الهند، فيما حذرت القنصلية اليمنية من خطورة هذه العصابات وانتشارها في عدة مدن هندية.

وذكرت وسائل إعلام، أن شرطة منطقة كندوا، Kondhwa Police تمكنت قبل أيام، من القبض على عصابة إيرانية مكونة من أربعة أشخاص، كانت تستهدف اليمنيين القادمين للعلاج في الهند ونهب مدخراتهم.

وأوضحت شرطة منطقة كندوا أن العصابة تتكون من أربعة أعضاء، وكلهم من الجنسية الإيرانية، حيث تترصد لليمنيين القادمين للعلاج، وتنهب ما بحوزتهم من أموال.

وقال القنصل اليمني في الهند في منشور على حسابه بمنصة فيسبوك، أن العصابات المماثلة واسعة الانتشار، وتتخذ من المدن الهندية الرئيسية بما في ذلك دلهي ومومباي وحيدر آباد، منطلق لعمليات رصد اليمنيين القادمين للعلاج في المستشفيات الهندية.

وأوضح القنصل “يحيى غابر” أن أفراد العصابة ينتحلون صفة شرطة مكافحة المخدرات، ويقومون بإيقاف اليمنيين وتفتيشهم قبل الاستيلاء على ما بحوزتهم من أموال والفرار.

وتابع: “لقد حذرنا وما زلنا نحذر الأخوة اليمنيين من الوقوع فريسة لمثل هذه العصابات، ونكرر أن على المواطن أن يرفض تفتيشه في الشارع؛ لأن الشرطة الهندية لا تفتش الناس في الشوارع، ولا تستخدم سيارات غير سيارات الشرطة، وأن طريقة التفتيش في الشارع إنما هي أسلوب العصابات فقط”.

وأكد متابعة القنصلية لمسار القضية حتى النهاية، مطالبا المواطنين بإبلاغ أقسام الشرطة، وكذا السفارة والقنصلية عن أي حادثة من هذه الحوادث.

زر الذهاب إلى الأعلى