السفارة البريطانية: مقتل ما لا يقل عن اثنين من طاقم سفينة تجارية استهدفها الحوثيون في خليج عدن

قالت السفارة البريطانية في اليمن، الأربعاء 7 مارس 2024، إن ما لا يقل عن اثنين من طاقم سفينة تجارية استهدفها الحوثيون بقصف صاروخي في المياه الدولية بخليج عدن، توفيا، وذلك تعليقاً على بيان لمتحدث الحوثيين يعلن استهدافهم السفينة.

وقالت السفارة عبر حسابها على منصة إكس، “مات ما لا يقل عن 2 من البحارة الأبرياء. وكانت هذه هي النتيجة المحزنة ولكن الحتمية لإطلاق الحوثيين الصواريخ بشكل متهور على السفن الدولية”.

وأضاف: “يجب أن يتوقفوا. وتعازينا الحارة لأسر الذين قتلوا والجرحى”.

من جانبه نقل الصحفي فارس الحميري عن مصدر يمني لم يسمه، أن تسعة بحَّارة سقطوا بين قتيل وجريح ومفقود فيما تمكن 14 آخرين من مغادرة السفينة عبر قوارب النجاة، مشيرا إلى أن “السفينة تعرضت لأضرار بالغة”، وأنباء عن جنوحها أو خروجها عن مسارها بشكل جزئي، كما قال.

وكانت ميليشيا الحوثي الحوثي أعلنت مساء الأربعاء، “استهداف سفينة (TRUE CONFIDENCE) الأميركية في خليج عدن، وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وكانت الإصابة دقيقة، ما أدى إلى نشوب الحريق فيها”، وفق ما قال متحدثها العسكري يحيى سريع.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت وكالة “أمبري” البريطانية للأمن البحري، بأنها تلقت بلاغاً عن “انفجار” قرب سفينة شحن ترفع علم بربادوس ومملوكة أميركياً على بُعد 57 ميلاً بحرياً إلى جنوب غرب عدن في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى