عبدالملك الحوثي يعلن استعداده لإزالة شعار الموت لإسرائيل وأمريكا وإقامة علاقات معهم مقابل هذا

كشف الصحفي الأمريكي المتخصص بالعلاقات السياسية الامريكية، “رود نوردلاند”، عن أن زعيم المليشيا الحوثية عبدالملك الحوثي، أعلن استعداده التخلي عن مشروع الموت لأمريكا وإسرائيل، وإقامة علاقات وصداقات قوية بينهم، في حال قبلت الولايات المتحدة الأمريكية التقارب مع المليشيا.

ويؤكد إعلان عبدالملك الحوثي في مقابلة أعلن عنها “رود نوردلاند” في مقابلة له نشرته قناة بي بي سي الدولية، أن شعاراتهم وكرههم لإسرائيل تهدف فقط لكسب تعاطف شعبي كبير، للوصول إلى الأهداف التي رسمتها لهم إسرائيل وإيران للسيطرة على المنطقة العربية، وفقًا لمراقبين سياسيين.

وقال “رود نوردلاند” إنه أجرى مقابلة مع عبدالملك الحوثي، التي حاولت جماعته يائسة التواصل مع الولايات المتحدة الأمريكية، لإقناهم بأنهم يريدون أن يقيموا علاقة ودية معهم، غير أنهم لم ينجحوا في ذلك ورفض الأمريكيون الاستماع لعبد الملك الحوثي.

وأوضح أن رد الأمريكيين على الحوثيين، بأن على المليشيا أن تنخرط في سلام شامل مع الحكومة اليمنية وتشكيل حكومة متعددة الأطراف لا يسيطر عليها الحوثي.

واضاف: أجريت مقابلة مع زعيم الحوثي عبدالملك الحوثي، وأبلغني أنه مهتم جدًا وعنده إصرار على محاولة إقامة علاقات أفضل مع الولايات المتحدة الأمريكية، حتى أنه ذهب إلى حد كبير، وهو التنصل من شعارهم الذي تعلم أنه يتضمن الموت لأمريكا وإسرائيل، ويقول إن هذا مجرد شعار، نحن لا نعني ذلك حرفيًا، كما تعلمون نريد أن نكون أصدقاء مع الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية ودول أخرى بالمنطقة في إشارة إلى (إسرائيل).

بالرغم أن الحوثي يتحدث أنه عدو لدود للقاعدة لكن منذ أن سيطر الحوثي على صنعاء لم يقم بشيء تجاه تنظيم القاعدة، وهناك على ما يبدو تواصل فيما بينهم، لأن لديهم هدف وهو القتال ضد أمريكا..

يقول عبدالملك الحوثي، مغازلًا الولايات المتحدة إن جماعته قللت بارتباطها بإيران، نافيًا أن تكون طهران قد قامت بتمويلهم، ولا يريد رؤية إيران تحرز تقدمًا في اليمن، في تناقض واضح مع ما يتم على الأرض من خلال الدعم الكبير الذي تقدمه إيران للحوثي، وسيطرتها على السياسة الداخلية والخارجية على المليشيا، وفقًا للصحفي الأمريكي الذي أجرى مقابلة معه.

زر الذهاب إلى الأعلى