ميقاتي: سنقدم شكوى عاجلة ضد إسرائيل إلى مجلس الأمن

قال رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، إن حكومته ستقدم “شكوى عاجلة” ضد إسرائيل إلى مجلس الأمن الدولي، ردا على “استهداف تل أبيب للمدنيين والأطفال” في جنوب لبنان.

وقال ميقاتي في بيان نشره مكتبه مساء الأحد 5 اكتوبر 2023، إن “استهداف العدو الاسرائيلي المدنيين في عدوانه على لبنان، واستشهاد 4 اشخاص بينهم 3 أطفال في الجنوب الليلة، وجرح آخرين بنيران المسيّرات، جريمة نكراء تضاف إلى سجل جرائم الاحتلال”.

وأضاف أن “هذه الجريمة برسم من يطالبون بالتهدئة، ويتغاضون عما يرتكبه الاحتلال من جرائم بحق لبنان، هذه الجريمة وصمة عار جديدة برسم الضمير العالمي المتغاضي عما يفعله الاحتلال الاسرائيلي في جنوب لبنان وغزة”.

وتابع ميقاتي أن “هذه الجريمة النكراء لن تمر مرور الكرام، وستكون مدار متابعة من قبل الحكومة، عبر اتصالات دولية، وتقديم شكوى عاجلة ضد العدو الاسرائيلي إلى مجلس الأمن (الدولي)”.

وقال إن “المطلوب من دول القرار في مجلس الأمن (هو) العودة إلى تطبيق شرعية الأمم المتحدة والتحرك للجم الاعتداءات، وإنقاذ ما تبقى من إنسانية وعدالة، كي لا تبقى هذه الشكاوى حبرا على ورق.. رحم الله الشهداء”.

وفي وقت سابق الأحد، ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن “قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجزرة مساء اليوم (الأحد)، عندما استهدفت مُسيراتها سيارة مدنية على طريق عيناثا – عيترون، في قضاء بنت جبيل (جنوب).

وأشارت الوكالة إلى أن “الضحايا هم سيدة وحفيداتها الثلاث يبلغن من العمر 10 و12 و14 عاما”، موضحة أن “الغارة الإسرائيلية أدت أيضا إلى إصابة والدة الأطفال الثلاثة والصحافي سمير أيوب، من أقارب الضحايا، والذي كان في سيارة أخرى”.
وحتى الساعة 18: 50 (ت.غ) لم يعلق الجيش الإسرائيلي على ما ذكرته الوكالة اللبنانية الرسمية.

وفي السياق، أعلن وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب، في بيان أنه باشر بتحضير شكوى جديدة عاجلة لمجلس الأمن الدولي، “سنقدمها غدا ردا على جريمة إسرائيل بحق الأطفال الثلاثة والعائلة البريئة”.

ومنذ نحو شهر، تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية بوتيرة يومية، قصفا متبادلا ومتقطعا بين الجيش الإسرائيلي من جهة وجماعة “حزب الله” وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى، ما خلف قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

زر الذهاب إلى الأعلى