مجلس الأمن يدعو الحوثيين إلى أنهاء الهجمات الإرهابية الحوثية على السعودية

دعا أعضاء مجلس الأمن الدولي، مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، إلى إنهاء الهجمات “الإرهابية” على الحدود والمدن الجنوبية للسعودية، عقب مقتل وإصابة عدداً من الجنود البحرينيين في هجوم بطائرات بدون طيار منسوب للجماعة.

وقال أعضاء مجلس الأمن، في بيان أصدره الجمعة 29 سبتمبر 2023 “ندعو الحوثيين إلى إنهاء جميع الهجمات الإرهابية، ونجدد قلقنا إزاء استهداف البنية التحتية المدنية في المدن الواقعة على الحدود الجنوبية للمملكة السعودية”.

وأدان البيان، وبشدة، ما وصفه بـ”الهجوم السافر والتصعيدي” بطائرات بدون طيار، والمنسوب للحوثيين، والذي استهدف أفراد من القوات البحرينية العاملة ضمن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، على الحدود الجنوبية للمملكة، ما أدى إلى مقتل ثلاثة وإصابة عدد آخر في صفوفها.

وأكد أعضاء مجلس الأمن أن هذا الهجوم يشكل تهديداً خطيراً لجهود السلام في اليمن والاستقرار الإقليمي بشكل عام، كما أن “أي تصعيد لن يؤدي إلا إلى تفاقم معاناة الشعب اليمني، وعلى كافة الأطراف احترام التزاماتها بموجب القانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي”.

وفيما جدد أعضاء المجلس دعمهم لجهود المبعوث الأممي الخاص، هانز غروندبرغ من أجل إطلاق عملية تفاوضية وشاملة بقيادة اليمنيين أنفسهم ووفق المرجعيات الثلاث، شددوا على ضرورة “اتخاذ خطوات حاسمة من قبل جميع الأطراف نحو وقف مستدام لإطلاق النار والتوصل إلى تسوية سياسية وإنهاء معاناة الشعب اليمني في نهاية المطاف”.

زر الذهاب إلى الأعلى