كتلة المأوى تناشد المانحين تمويل الاحتياجات الشتوية لـ81 ألف أسرة نازحة

ناشدت كتلة المأوى في اليمن (Shelter Cluster) الجهات المانحة لتقديم التمويل اللازم حتى تتمكن من تلبية الاحتياجات الشتوية الأساسية لأكثر من 80 ألف أسرة نازحة في 12 محافظة.

وقالت الكتلة في تقرير حديث لها، إن التمويل العاجل من الجهات المانحة يعد أمراً بالغ الأهمية لتسهيل تنفيذ خطة الاستجابة بتوفير الخدمات المنقذة للحياة وتلبية احتياجات السكان الأكثر ضعفاً لمواجهة ظروف الشتاء القاسية.

وأضاف التقرير أن الخطة تستهدف تمكين ما مجموعه 81 ألف أسرة في 68 موقع للنزوح منتشرة في 12 محافظة من شراء مستلزمات الشتاء الأساسية، بينما ما تم تمويله حتى الآن لا يتجاوز نسبة 12% فقط من إجمالي التمويل المطلوب والبالغ 9.8 مليون دولار.

وأشار إلى أن كتلة المأوى تقوم بتعبئة شركائها لتقديم الدعم المنقذ للحياة في فصل الشتاء لضمان حصول الأسر الضعيفة التي تعيش في 3 مناطق شديدة البرودة على الوسائل اللازمة للبقاء آمناً ودافئاً، “وتحد القيود المالية من القدرة الشرائية للأسر النازحة والعائدة، ولا سيما المواد اللازمة لفصل الشتاء”.

وأوضح التقرير أن احتياجات الأسر خلال فصل الشتاء متنوعة، وتتمثل تقديم المساعدات الإيوائية كاستبدال الملاجئ المتضررة وتوفير المواد والأدوات والدعم لإصلاح أو تحديث الملاجئ الموجودة لضمان الحد الأدنى من معايير العزل، وتوفير مجموعات أدوات المأوى في حالات الطوارئ للذين يعيشون في العراء، والملابس والأغطية الشتوية.

زر الذهاب إلى الأعلى