إب.. مليشيا الحوثي تغيّر اسم مجمع تربوي في العدين

أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية على تغيير اسم مجمع تربوي حكومي في إحدى مديريات محافظة إب، في ظل استمرار التطييف الحوثي للعملية التربوية في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وقالت مصادر محلية لوكالة خبر، إن مليشيا الحوثي غيرت اسم مجمع “صلاح الدين الأيوبي” الحكومي للتعليم الاساسي والثانوي، الواقع في منطقة الجوالح بمديرية حزم العدين، واستبدلته باسم (زيد بن علي).

ويكشف هذا التغيير حقيقة متاجرة المليشيا المدعومة من إيران بالقضية الفلسطينية بطمس اسم بطل من أبطال العروبة -كردي الأصل- الملك الناصر الشهير بـصلاح الدين الأيوبي عام 532هـ/1137م محرّر القدس وموحّد أراضي المسلمين والمؤسس الفعلي للدولة الأيوبية.

وفي وقت سابق، حذرت مصادر تربوية من مساع وترتيبات حوثية، لطمس هوية نحو 15 ألف مدرسة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، ضمن مساعي تجريف الهوية الوطنية للمدارس ومؤسسات الدولة واستبدالها بأسماء قيادات حوثية وأسماء تحمل صبغات مذهبية وإمامية طائفية من مورثهم الديني.

ومنذ انقلاب المليشيا الحوثية في 21 سبتمبر 2014م، اقدمت على تغيير اسماء عشرات المدارس والمشافي واقسام الشرطة والشوارع، واستبدلتها بأسماء قتلى من قياداتها وعناصرها، ضمن مخطط تجريف واسع للهوية اليمنية تنفيذا لاجندة المشروع الإيراني الفارسي.

زر الذهاب إلى الأعلى