مقتل شخص وإصابة أخر في انفجار لغمين زرعهما الحوثيين في الحديدة

قتل شخصًا وإصب آخر، الأحد 15 مايو 2022، بانفجار لغمي حوثي بمنطقتين مختلفتين بمحافظة الحديدة غربي اليمن، وفقًا لما أعلنه المرصد اليمني للألغام.

وقال المرصد على حسابه في تويتر، إن شرطيًا في مرور محافظة الحديدة ويدعي محمد عقلان، أصيب بجروح بليغة، نتيجة انفجار لغم في محيط منزله بشارع التسعين مديرية الحالي في أطراف مدينة الحديدة الساحلية.

إضافة إلى ذلك، أعلن المصدر عن مقتل مدني آخر (لم يذكر اسمه) أثناء عمله في تجميع العُلب البلاستيكية، نتيجة انفجار لغم في حي ( 7 يوليو) في الجهة الشرقية من مدينة الحديدة الساحلية غربي اليمن.

وأوضح المرصد، أنه وثق مقتل 372 قتيلا و 754 جريحا مدنيا، نتيجة الألغام والعبوات التي زرعها الحوثيون والقذائف من مخلفات الحرب، منذ بدأ عمله منتصف العام 2019، وحتى اليوم 15 مايو 2022..

خلفية ألغام في الحديدة
وزرعت المليشيا الحوثية الموالية لإيران آلاف الألغام والعبوات الناسفة مختلف الأحياء السكنية والطرقات الرئيسية والفرعية على امتداد الساحل الغربي، تسببت بسقوط مئات الشهداء والجرحى اغلبهم من النساء والأطفال.

ومنذ إعلان الهدنة الأممية تمكنت الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة في الحديدة من تفكيك آلاف الألغام والعبوات الناسفة مختلفة الأشكال والأحجام.

وتعد جرائم مليشيا الحوثي الدموية التي ترتكبها بحق المواطنين الأبرياء دليل قاطع على أنها جماعة تمعن في انتهاك حرمات دماء الناس وحرمات المساجد، لأنها جماعة لا تعترف بعملية السلام، وفقًا لمراقبين سياسيين.

وحملت منظمات حقوقية محلية ودولية، الميليشيا الحوثية المسؤولية الحصرية عن زراعة حقول الألغام، بعضها بدون خرائط، مشيرة إلى أن هذه الحقول تشكل كارثة حقيقية ستمتد آثارها إلى ما بعد انتهاء الحرب التي أشعلتها الميليشيا قبل خمس سنوات.

وقدرت الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها الميليشيا الحوثية في مختلف المناطق اليمنية بما يقارب المليونين بأحجام وأغراض متنوعة.

زر الذهاب إلى الأعلى