مليشيا الحوثي تغرق إب بالفوضى.. قتل وسرقات وجبايات

تسببت مليشيا الحوثي بإغراق محافظة إب، وسط اليمن بالفوضى، وباتت جرائم القتل والسرقة والنهب والجبايات هي الأبرز في حياة المواطنين.

ففي مديرية الظهار بمدينة إب، قتل مواطن برصاص مسلح بعد يوم من مقتل مواطن بمديرية المشنة، وسط انفلات أمني تشهده المحافظة.

وذكرت مصادر محلية، بأن المواطن محمد علي الجعدي، قتل برصاص مسلح يُدعى وليد صالح الحاج بمديرية الظهار.

وفي سياق الفوضى الأمنية بالمحافظة أفادت المصادر ذاتها، بسرقة منزل مواطن بإحدى القرى بمديرية ذي السفال جنوب المحافظة، بعد يومين من سرقة منزل مواطن بمديرية المشنة بمدينة إب، وسرقة منزلين في مديرية ريف إب.

وأشارت المصادر، إلى سرقة منزل مواطن يدعى “علي عبدالله عثمان احمد” بمديرية ذي السفال، ومن بين المسروقات أموال ومجوهرات وجنبية ثمينة وممتلكات أخرى، في ظل انفلات أمني زادت معه جرائم السرقات والسطو على ممتلكات المواطنين بمختلف مديريات المحافظة.

وعلى ذات الصعيد من الفوضى، تواصل مليشيا الحوثي فرض جبايات وإتاوات مالية تحت مسميات مختلفة، وهذه الأيام تتخذ من ذكرى المولد مناسبة جديدة لفرض الجبايات ونهب أموال أبناء المحافظة.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيا تفرض جبايات كبيرة على الفنادق بمدينة إب ومندوبوها يقومون بنهب الجبايات التي تفرض على مالكي الفنادق بقوة السلاح، فيما تحدثت مصادر أخرى أن مندوبي المليشيا يقومون بتقاسم الأموال المنهوبة أمام مالكي الفنادق ودون أدنى درجات الخجل والحياء، حد تعبير المصادر.

إلى ذلك، تواصل مليشيا الحوثي في مكتب الأشغال العامة بمدينة إب نهب دراجة نارية لمواطن يدعى “رائد عبده علي قاسم الخولاني” ورفضت إعادتها له، في مسعى منها لنهبها ومصادرتها بالقوة.

وفي صعيد الاعتداءات، اشتكى مواطنون في مختلف مديريات محافظة إب، من تصرفات رجال المرور ومعاملاتهم السيئة تجاه أبناء المحافظة، والتي كان آخرها الاعتداء الذي تعرض له الشاب “مصطفى محمد عبدالرحيم” من قبل رجل مرور يدعى “سمير الغراسي”.

• وكالة خبر

زر الذهاب إلى الأعلى