مسئول يمني: 35 ألف نسمة معرضون لإبادة جماعية بسبب حصار الحوثي

قال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح: “أن سكان مديرية العبدية البالغ عددهم (35) ألف نسمة معرضون لإبادة الجماعية، جراء الحصار المفروض من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية”.

ودعا وزير الصحة في تصريح صحفي، المجتمع الدولي إلى إدانة الحصار الغاشم على مديرية العبدية ومنع الغذاء والدواء والمياه وغيرها من الاحتياجات الأساسية عن السكان، إلى جانب استهداف المدنيين بمختلف الأسلحة من قبل المليشيا الحوثية.

وطالب، المجتمع الدولي، بتحمل مسؤولياته الأخلاقية تجاه عدوان مليشيا الحوثي المستمر على المدنيين الأمنين والمرافق الصحية في المديرية.

وشدد وزير الصحة على ضرورة أن يكون للمجتمع الدولي دور في إدانة هذه الجرائم الإنسانية التي ترتكبها مليشيا الحوثي، والتحرك السريع وبقرارات دولية ملزمة لهذه المليشيا لوقف هجومها وحصارها على أبناء العبدية.

كما أشار إلى ضرورة الإسراع في فتح ممرات إنسانية آمنة لتزويد المواطنين المدنيين في هذه المديرية الذين أغلبهم من النساء والأطفال وكبار السن باحتياجاتهم من الغذاء والدواء والمياه والمشتقات النفطية، وتمكين المرضى من حرية التنقل وتلقي الرعاية الصحية المناسبة في المستشفيات الحكومية خارج المديرية النائية التي تفتقد لأدنى المقومات الصحية.

كما طالب المنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني بإيلاء محافظة مأرب اهتماما أكثر، لاستقبالها أكبر عدد من النازحين في اليمن جراء الحرب والصراع. تجاوزت نسبتهم 65 في المائة من إجمالي النازحين في اليمن.

ولفت بحيبح إلى ضرورة أن تكون هناك استجابة عاجلة للمنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني لتوفير الاحتياجات الأساسية للنازحين والمجتمع المضيف.

زر الذهاب إلى الأعلى