التحالف يعلن تدمير منصة متحركة لإطلاق الطيران المسير والمسئول عنها في صنعاء

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الثلاثاء 31 أغسطس 2021، تدمير منصة متحركة لإطلاق الطائرات المسيرة المفخخة في صنعاء.

ويعد هجوم التحالف العربي على العاصمة صنعاء هو الأول من نوعه منذ ما يزيد عن عام، وسط دعوات أممية لإحلال السلام في اليمن، ورفض حوثي.

وقال التحالف العربي في بيان، نشرته وسائل إعلام سعودية، أن المنصة المستهدفة، استخدمت لإطلاق المسيرتين على مطار أبها.

وأكد التحالف استهداف منصة الإطلاق في صنعاء أثناء التجهيز لعملية عدائية بمسيرة مفخخة، مشيرًا إلى أن عملية تدمير منصة إطلاق المسيرات في صنعاء شملت القضاء على العناصر المسؤولين.

وكانت الدفاعات السعودية، قد اعترضت في وقت سابق اليوم الثلاثاء، مسيّرة مفخخة ثانية حاولت الهجوم على مطار أبها الدولي.

وأشار تحالف دعم الشرعية في اليمن إلى أن وجود 8 إصابات وفقاً للمعلومات الأولية لمحاولة الهجوم على مطار أبها وتناثر الشظايا على إحدى الطائرات المدنية من طراز (320) التي تضررت نتيجة ذلك.

وكان التحالف أعلن، فجر الثلاثاء، أن الدفاعات السعودية اعترضت طائرة مسيرة حوثية مفخخة حاولت استهداف مطار أبها الدولي في المملكة.

وشدد على أن محاولة الميليشيات الحوثية الاعتداء على مطار أبها بطريقة متعمدة يعد جريمة حرب.

يشار إلى أنه منذ فترة تواصل تلك الميليشيا محاولاتها استهداف أعيان مدنية واقتصادية في المملكة، في محاولات أثارت إدانات عدة دول عربية وغربية، شددت على وقوفها إلى جانب المملكة وأمنها، شاجبة هجمات الحوثيين الإرهابية.

تأتي تلك المحاولات الحوثية المتكررة والمتصاعدة خلال الفترة الماضية، في وقت تحاول الأمم المتحدة إرساء وقف لإطلاق النار في اليمن، من أجل إعادة إطلاق المفاوضات، بغية التوصل إلى حل سلمي للنزاع المتواصل منذ سنوات.

زر الذهاب إلى الأعلى