العثور على حقل ألغام زرعته المليشيا الحوثية في المدخل الشرقي لمدينة الحديدة

عثرت هندسية القوات المشتركة، السبت 21 أغسطس 2021، على حقل ألغام زرعته المليشيا الحوثية على مساحة واسعة في المدخل الشرقي لمدينة الحديدة غربي اليمن، بداية من قوس النصر وذلك في إطار جهودها لمسح المناطق التي يمر عبرها خط أنبوب مياه الشرب الرئيسية للمدينة بعد اكتشاف شبكة ألغام ملفوفة بالأنبوب أمام شركة مطاحن البحر الأحمر.

وقال مصدر عسكري، إن حقل الألغام يمتد على كامل محيط قوس النصر، مشيرًا إلى أن فريقا هندسيًا انتزع وفكك في الساعات الماضية 19 عبوة زِنَة الواحدة 6 هنش تحوي مواد شديدة الانفجار، من أعمدة وأرضية قوس النصر.

وأوضح أن الفريق الهندسي يحتاج وقتًا لتطهير منطقة قوس النصر، مشيرًا إلى أن مساحة الحقل واسعة فضلاً عن أن قناصة المليشيا الحوثية المتمركزة في مواقعها شرق وشمال شرق كيلو 16 تحاول إعاقة جهوده.

وكان فريقًا هندسيًا عثر على شبكة ألغام مطلع الأسبوع زرعتها مليشيا الحوثي في محيط أنبوب مياه الشرب الرئيسي لمدينة الحديدة، وتحديداً أمام شركة مطاحن البحر الأحمر الكائنة في شارع صنعاء، الأمر الذي يكشف مدى إجرامها.

يشار إلى أن هندسية القوات المشتركة وبرنامج مسام حققا خلال الثلاثة الأعوام الماضية نجاحات كبيرة في تطهير حقول وشبكات ألغام زرعتها مليشيا الحوثي التابعة لإيران في مناطق الساحل الغربي.

ورغم النجاحات الكبيرة لا تزال ألغام المليشيات الحوثية تشكل كابوسا يؤرق أهالي الساحل الغربي، حيث حصدت أرواح الكثير من أبنائهم.

وزرعت المليشيا الحوثية الموالية لإيران آلاف الالغام والعبوات الناسفة مختلف الأحياء السكنية والطرقات الرئيسية والفرعية على امتداد الساحل الغربي، تسببت بسقوط مئات الشهداء والجرحى اغلبهم من النساء والأطفال.

وتعد جرائم مليشيا الحوثي الدموية التي ترتكبها بحق المواطنين الأبرياء دليل قاطع على أنها جماعة تمعن في انتهاك حرمات دماء الناس وحرمات المساجد، لأنها جماعة لا تعترف بعملية السلام، وفقًا لمراقبين سياسيين.

وحملت منظمات حقوقية محلية ودولية، الميليشيا الحوثية المسؤولية الحصرية عن زراعة حقول الألغام، بعضها بدون خرائط، مشيرة إلى ان هذه الحقول تشكل كارثة حقيقية ستمتد آثارها إلى ما بعد انتهاء الحرب التي اشعلتها الميليشيا قبل خمس سنوات.

وقدرت الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها الميليشيا الحوثية في مختلف المناطق اليمنية بما يقارب المليونين بأحجام وأغراض متنوعة.

زر الذهاب إلى الأعلى