اليمن يعلن مقتل خبير إيراني وتسعة من معاونيه في جبهات مأرب

أعلنت الحكومة اليمنية، السبت 21 أغسطس 2021، مقتل خبير إيراني و9 من معاونيه بغارة للتحالف العربي في جبهة صرواح بمحافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

وقال وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، في سلسلة تغريدات على تويتر، إن المدعو حيدر سيرجان أحد الخبراء الإيرانيين ومعه 9 آخرون، منهم موسى القحازي وأحمد السحاري، الذين ينتحلون رتبة عقيد، قتلوا يوم أمس (الجمعة)، إثر غارة جوية لتحالف دعم الشرعية على مواقع مليشيا الحوثي في جبهة صرواح بمحافظة مأرب.

وخبر إعلان الإرياني، مقتل قيادات إيرانية في جبهات القتال مع المليشيا الحوثية، يؤكد حجم ومستوى انخراط إيران ودورها المزعزع لأمن واستقرار اليمن.

وأوضح المسئول اليمني،أن حيدر سيرجان ‏يعمل في مجال التدريب والتأهيل، تخصص مشاة جبلية”، لافتا إلى أنه “خبير في إعداد الخطط التكتيكية القتالية وعمل خبيراً في جبهات الساحل الغربي حتى 5 يونيو/حزيران 2021”.

وكشف الإرياني أنه تم إرسال “سيرجان” يوم 7 يونيو 2021، إلى جبهات مأرب للعمل بدلاً من العنصر القتيل في حزب الله اللبناني مصطفى الغراوي.

ونوه إلى أن إرسال إيران مئات الخبراء من مليشيات الحرس الثوري، وقيادة العمليات العسكرية ميدانياً، وتهريب مختلف أنواع الأسلحة، منها الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، تأكيد لطبيعة المعركة باعتبارها امتدادا لمشروع طهران التوسعي في المنطقة وترسيخ نفوذها.

وطالب وزير الإعلام اليمني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بإصدار مواقف حازمة إزاء التدخلات الإيرانية “السافرة” في الشأن اليمني، ودورها في تصعيد العمليات العسكرية وتقويض جهود التهدئة وإحلال السلام، ومسؤوليتها عن استمرار نزيف الدم، وتفاقم المعاناة الإنسانية لليمنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى