مسئول إيراني لوفد حزب الله: السيطرة على مأرب ستغير المعادلة السياسية والعسكرية

تعهد مسئول إيراني رفيع، بمواصلة الحملة الانتحارية لأذرعه في اليمن، ضد محافظة مأرب لإسقاطها، معتبرًا أن السيطرة على المحافظة النفطية، ستغير المعادلة السياسية والعسكرية.

وقال كمال خرازي، وزير الخارجية الأسبق، ورئيس المجلس الإستراتيجي للعلاقات الخارجية الإيرانية، إن ما وصفها بـ«حرب مأرب» ستكون مفتاح حل الأزمة اليمنية وفعالاً في بدء المفاوضات والمشاورات الإقليمية.

واعتبر خلال لقاء جمعه بنائب الأمين العام لحزب الله اللبناني التابع لإيران، نعيم قاسم، أن ما حققه حتى الآن الحوثيين وما وصفهم بـ«محور المقاومة»، يعود إلى سياسات الخميني واستمرارها بقيادة المرشد الأعلى للثورة الإسلامية، و “الإدارة الرشيدة لحسن نصر الله، وفقًا لما نقله موقع خبر أون لاين الإيراني.

ويعد حديث المسئول الإيراني، بمثابة إعلان سياسية الإيران تجاه اليمن، وإصرارها بعد إخضاع أذرعها في اليمن، لمطالب المجتمع الدولي بوقف الحرب والاتجاه لطاولة الحوار.

ويكشف هذا التوجه، عدم فاعلية الجهود التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية والأمم المتحدة، بهدف إقناع الحوثي في الجنوح للسلام.

وكانت ايران قد توعدت بسقوط محافظة مأرب، ونشرت وكالة “مهر” الإيرانية في 12 أبريل 2021، خبراً تحت عنوان “لنصومن غداً في مأرب ولنفطرن بتمرها”، وذلك ضمن التحشيد الطائفي الإيراني لدعم ميليشيا الحوثي في هجومها ضد المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى