عبدالملك الحوثي يتصدر قائمة 125 قياديًا حوثيًا متورطين في عملية تجنيد الأطفال

تصدر زعيم جماعة مليشيا الحوثية، الإرهابي عبدالملك الحوثي، قائمة مكونة من 125 قياديًا ومشرفًا للمليشيا، في تورطهم بعملية تجنيد الأطفال، واختطافهم وإخفائهم قسريًا والزج بهم إلى جبهات القتال.

وتضمنت القائمة وفقًا لتقرير ميون لحقوق الإنسان والتنمية الصادر يوم أمس (الأحد 8 أغسطس 2021)، ابرز قيادات جماعة الحوثي المتورطين في استقطاب وتجنيد الأطفال، بعد عبدالملك الحوثي، هم يحيى بدر الدين الحوثي ومحمد علي الحوثي ومحمد بدر الدين الحوثي وعبد الكريم أمير الدين الحوثي وعبد المجيد الحوثي واحمد درهم المؤيدي واحمد محمد حامد وعبده المحسن الطاووس وضيف الله رسام.

وأكد التقرير، أن الحوثيين يتخذون ثمانية أساليب لممارسة الانتهاكات بحق الأطفال، هي التعبئة الإعلامية والثقافية، والمدارس والمعاهد، ومن ثم المساجد والمراكز الدينية، وكذلك الحارات والأحياء الشعبية، إضافة إلى إلزام المشائخ والمشرفين على حشد الأطفال، وكذلك استغلال المساعدات الإنسانية، وكذلك الاختطاف.

وأوضح التقرير، أن الحوثيين، يجبرون الأطفال الذين يحشدوهم أو يختطفوهم على تنفيذ مهام، القتال المباشر، ونقل الإمداد وجمع المعلومات، وزراعة الألغام، وقيادة السيارات والدراجات النارية، وبناء التحصينات والخنادق، ومرافقة القيادات والمشرفين، وكذلك يتم توزيعهم في نقاط التفتيش.

وطالب التقرير في توصياته، إلى إحالة تلك القيادات الحوثية إلى المحاكمة في الجنايات الدولية كمجرمي حرب، بموجب ميثاق روما الأساسي الناظم للمحكمة.

ودعا التقرير الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المعني بالأطفال والنزاع المسلح، إلى زيارة اليمن وإجراء تقييم مباشر لتجنيد الأطفال في المناطق التي تسيطر عليها جماعة الحوثي والحكومة المعترف بها دوليًا.

زر الذهاب إلى الأعلى