موقف وصور تفضح الحوثيين وكيف يخدعون ما يطلقون عليهم «العائدين إلى صنعاء»

كشفت صور نشرت في عزاء الصريع القيادي العسكري الحوثي، عبدالملك الأبيض، حجم البروباغندا الإعلامية والتضليل التي تمارسه الجماعة الموالية لإيران، والخديعة التي تمارسها في حق من تطلق عليهم «العائدين إلى صنعاء».

وأوضحت صورة لعبدالملك الأبيض قبل موته، وهو فوق سيارة (حبة) نشرتها المليشيا على أنها منحته إياها، ليتضح فيما بعد أنها خاصة بمحمد البخيتي، وهو ما يكشف أنها كانت تمثيلية تهدف من خلال ذلك بخدع الكثير من الأحرار، والتغرير بهم، حتى الوصول إلى بين أيديهم، من قتلهم أو التخلص منهم.

وأكدت مصادر مطلعة، أن المليشيا وبعد أن تستقطب المغرر بهم أو ما تطلق عليهم «العائدين»، تقوم عبر قنواتها الإعلامية بأخذ لقطات ومقاطع لهم وإظهارهم في صورة ذات مناصب هامة أو ذات غناء ومال كبير، لجذب اكبر عدد من المخدوعين بهذه الأكذوبة.

عبدالملك الأبيض، والذي كان أحد المخدوعين بعد أن أقالته القوات المشتركة من صفوفها وسمحت له بالذهاب أين ما أراد، استقطبته المليشيا، بجوار من سبقه من المخدوعين ولتظهر أمامه وتلتقط العديد من الصور تارة وهو على سيارة حديثه، وتارة وهو حول حشد لإظهار انه ذا منصب هام.

وأكدت مصادر إعلامية أن البخيتي والمسؤول الأول عن استقطاب العائدين والذي أودع الكثيرين منهم للسجون أو جبهات الموت أو إذلالهم، وذلك بعد اخذ العديد من الصور والمقاطع التي يريدها لتشويه القوات المشتركة أو الحكومية، وإظهار العائدين بمظهر الفائزين بالمناصب والمال والعيش الرغيد، ما أن يتم ما أراد حتى يتم بعدها القبض عليهم ومراقبتهم أو إرسالهم للجبهات، عوضاً عن استدعائهم للتحقيق بصورة مستمرة.

الصور

زر الذهاب إلى الأعلى