قتلى وجرحى من «الإرهابية» خلال محاولة تسلل بالجاح جنوي الحديدة

قتل وجرح عدد من عناصر المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، الخميس 10 يونيو 2021، بنيرات القوات المشتركة في الساحل الغربي لليمن.

وقالت مصادر في الإعلام العسكري، إن القوات المشتركة تمكنت من كسر محاولة تسلل نفذتها مليشيات الحوثي على مواقعها في قطاع الجاح بمديرية بيت الفقية جنوبي الحديدة.

وأوضحت المصادر، أن مجاميع من المليشيا حاولت التقدم باتجاه مواقعها في قطاع الجاح، ولكن أبطال المشتركة كانوا لها بالمرصاد.

وأكد أن القوات المشتركة باشرت التعامل مع عناصر المليشيا المتسللة، وأوقعت في صفوفها قتلى وجرحى، كما دمرت اثنين معدلات رشاشة عيار 14.5 كانت المليشيا تستخدمها للتغطية على عناصرها المتسللة.

وكانت القوات المشتركة اخمدت مساء أمس (الأربعاء) مصادر نيران لمليشيا الحوثي استهدفت الأحياء السكنية في مدينة حيس، وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وصعدت المليشيا الحوثية من عملياتها الإرهابية والعسكرية، عقب تقارير تفيد اعتزام واشنطن رفع الجماعة وقيادتها من قائمة المنظمات الإرهابية (واشنطن رفعت العقوبات وأبقت على القيادات)، وهو ما فهمتها ضعفًا أمريكًا، وفي نفس الوقت ضوء أخضر لتوسيع سيطرتها على المناطق اليمنية، رغم الجهود الدولية لإحلال السلام.

زر الذهاب إلى الأعلى