هل نفذ التحالف العربي غارات جوية على صنعاء؟ (فيديو)

هزت سلسلة انفجارات الخميس 10 يونيو 2021، مقر معسكر الفرقة الأولى مدرع في العاصمة اليمنية صنعاء، التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الموالية لإيران، وشوهد تصاعد كثيف للدخان.

وأفاد شهود عيان، أن الانفجارات التي لم تعرف أسبابها وقعت على فترات متقطعة، وسمع دوي انفجارين متتاليين عند ساعات الصباح الأولى، تلاها ثلاثة انفجارات عند منتصف النهار.

لا ضربات من التحالف
من جهته، أكد تحالف دعم الشرعية عدم تنفيذ أي عملية عسكرية في صنعاء أو أي مدينة أخرى، خلال الفترة الماضية، مشددا على أن الأنباء التي أشارت لاستهدافه المقر عارية من الصحة.

أوضح أن امتناعه عن تنفيذ أي ضربات عسكرية، يأتي من أجل إفساح المجال للمساعي الدولية وتهيئة الأجواء السياسية للمسار السلمي في البلاد.

ومعسكر الفرقة الأولى يقع بالقرب من الجامعة شمال غرب مدينة صنعاء. وكان أول مقر اقتحمته الميليشيا الحوثية في 21 سبتمبر عام 2014 بعد معارك استمرت عدة أيام، ما مكنها لاحقا من اجتياح العاصمة اليمنية، وفرض سيطرتها على معظم المؤسسات والوزارات الرسمية.

ومنذ استيلائها على العاصمة اليمنية، تواصل الميليشيا انتهاكاتها بحق السكان، من فرض جبايات إلى تجنيد الأطفال، وخطف مدنيين.

كما تواصل الميليشيات رفضها لوقف إطلاق النار إلا بشروطها على الرغم من تكثيف الدعوات الأممية والدولية من أجل إنهاء الصراع في البلاد.

وخلال الأسابيع الماضية، نفذ المبعوث الأممي والأميركي جولة في المنطقة من أجل الدفع باتجاه الحل ووقف النزاع في اليمن، وسط تعنت حوثي.

زر الذهاب إلى الأعلى