سلطات الإحتلال تفتح الملاجئ العامة في تل أبيب ويافا

أعلنت سلطات الإحتلال الإسرائيلي، مساء الإثنين 10 مايو 2021، فتح الملاجئ العامة والغرف المحصنة في تل أبيب ويافا وعدد من مدن وسط إسرائيل.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي (غالي تسهال)، إن الجيش الإسرائيلي وجه بفتح الملاجئ العامة في مدينة “غفعاتيم” و”بني باراك” وتل أبيب وحيفا.

فيما أفادت قناة “كان” الرسمية أن الجيش يتأهب لسقوط صواريخ الليلة من قطاع غزة تجاه منطقة “غوش دان” التي تضم بما في ذلك تل أبيب وحيفا.

وسقط ما يزيد عن 60 صاروخا مساء الإثنين، على مناطق مختلفة في إسرائيل بما في ذلك في منطقة “غلاف غزة” المتاخمة للقطاع وسديروت وعسقلان والقدس، بحسب المصدر ذاته.

كما أصيب إسرائيلي لدى استهداف سيارته بصاروخ مضاد للدروع أطلق من قطاع غزة على شمال منطقة الغلاف، بحسب بيان للجيش.

وعلقت إسرائيل الدوام الدراسي ليوم الثلاثاء 11 مايو 2021، في مستوطنات غلاف غزة والمناطق الواقعة حتى مسافة 40 كلم من القطاع.

وفي وقت سابق من مساء الإثنين، شن الطيران الإسرائيلي غارات متفرقة على قطاع غزة.
وقال الجيش إنه قتل 3 فلسطينيين في غارة شمالي القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، استشهاد 20 فلسطينيين، بينهم 9 أطفال في قطاع غزة.

وفي وقت سابق الإثنين، منحت “الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية” في قطاع غزة، إسرائيل، مهلة حتى مساء الإثنين، لسحب جنودها من المسجد الأقصى وحي “الشيخ جراح” بمدينة القدس المحتلة والإفراج عن المعتقلين.

وصباح الإثنين، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى، مستخدمة الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز، قبل أن تنسحب مخلفة أكثر من 334 إصابة بصفوف الفلسطينيين بينهم مسعفون، وفق “الهلال الأحمر” الفلسطيني.

زر الذهاب إلى الأعلى