«الإرهابية» ترفع وتيرة تصعيدها العسكري في الحديدة وتقصف الدريهمي

رفعت مليشيا الحوثي الموالية لإيران من وتيرة خروقاتها وانتهاكاتها اليومية للهدنة الأممية، والتي طالت منازل المواطنين في الدريهمي جنوب محافظة الحديدة بالساحل الغربي لليمن.

وقالت مصادر محلية، إن المليشيا الحوثية قصفت القرى السكنية بالقذائف المدفعية وبالأسلحة الثقيلة في ساعات النهار الأولى من السبت 13 مارس 2021.

وأوضحت المصادر، أن المليشيا الإيرانية، واصلت انتهاكاتها السافرة على المزارع المملوكة للمواطنين، واستهدفتها بالأسلحة الرشاشة المتوسطة مختلفة العيارات بكثافة.

وأكدت أن القصف والاستهداف الذي شنته مليشيا الحوثي تسبب بإلحاق أضرار بممتلكات ومزارع المواطنين وخلقت حالة من الرعب بين السكان.

يأتي ذلك عقب تلقي المليشيا خسائر فادحة على أيدي القوات المشتركة في جبهات الساحل الغربي جراء الخروقات الحوثية السافرة للهدنة الأممية وعملية السلام.

وصعدت المليشيا الحوثية من عملياتها الإرهابية والعسكرية، عقب تقارير تفيد اعتزام واشنطن رفع الجماعة وقيادتها من قائمة المنظمات الإرهابية (واشنطن رفعت العقوبات وأبقت على القيادات)، وهو ما فهمتها ضعفًا أمريكًا، وفي نفس الوقت ضوء أخضر لتوسيع سيطرتها على المناطق اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى