قصف صاروخي حوثي عنيف على الأحياء السكنية جنوبي الحديدة

شنت المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، السبت 13 مارس 2021، قصفًا صاروخيًا عنيفًا على الأحياء السكنية جنوبي الحديدة، مخلفة حالة من الخوف والهلع لدى المواطنين لا سيما النساء والأطفال.

وقالت مصادر محلية لـ”الحديدة لايف”، إن المليشيا استهدفت بقصفها الصاروخي حي المنظر السكني التابع لمديرية الحوك جنوب مدينة الحديدة، في سياق انتهاكاتها السافرة للهدنة الأممية.

وأوضحت المصادر، أن المليشيا الحوثية استهدفت حي المنظر السكني بصواريخ الكاتيوشا، وخلفت حالة من الخوف والهلع لدى المواطنين.

وفي ذات السياق، قال مصدر عسكري، إن القوات المشتركة، ردت على ثكنات وأوكار المليشيا الحوثية المتمركز فيها بهدف القصف على المدنيين، وأخمدت تلك النيران.

ورفعت مليشيات الحوثي الذراع الإيرانية باليمن، من وتيرة خروقاتها المتواصلة بقصفها الإجرامي على الأعيان المدنية في مختلف مناطق محافظة الحديدة، إنتقاماً منها لخسائرها التي تتلقاها على أيدي القوات المشتركة.

وصعدت المليشيا الحوثية من عملياتها الإرهابية والعسكرية، عقب تقارير تفيد اعتزام واشنطن رفع الجماعة وقيادتها من قائمة المنظمات الإرهابية (واشنطن رفعت العقوبات وأبقت على القيادات)، وهو ما فهمتها ضعفًا أمريكًا، وفي نفس الوقت ضوء أخضر لتوسيع سيطرتها على المناطق اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى