وزارة الدفاع تعلن عن تقدمات جديدة وإنهيار حوثي في تعز

قال موقع وزارة الدفاع اليمنية، إن المقاومة الشعبية والقوات الحكومية، أحرزت الثلاثاء 9 مارس 2021، تقدم جديد في الجبهة الغربية لمحافظة تعز وسط اليمن.

وأوضحت الوزارة في خبر بثه الموقع الالكتروني التابع لها، أن القوات اليمنية مسنود بالمقاومة الشعبية، تمكنت من تحرير مواقع استراتيجية، أهمها جبل الممطار و طريق الطوير في عزلة اليمن، بجبهة مقبنة، فيما حررت قوات الجيش تبة الراعي وسائلة درخاف وجبل الدرب، بجبهة الكدحة.

وأشار إلى أن المعارك الدائرة منذ الأسبوع الماضي، أسفرت عن مصرع وجرح عدد من عناصر المليشيا، واستعادة دبابة ومدرعة، كانت بحوزة الجماعة الموالية لإيران، فيما لاذت بقية عناصر المليشيا بالفرار.

والاثنين 8 مارس 2021، قالت كشفت مصادر محلية في المحافظة، أن مشرفين حوثيين أقدموا على تصفية بعض العناصر الذين حاولوا الفرار من جبهات مقبنة والتي تشهد معارك عنيفة منذ مساء الأحد بين المقاومة الشعبية والمليشيا الحوثية الموالية لإيران.

وأوضحت المصادر، أن المليشيا أطلقت النار على عناصرها في الصفوف الأمامية، موقعة فيهم قتلى وجرحى، فيما تراجعوا هم مع بقية عناصرهم نحو الخلف، وفقًا لما أوردته وكالة خبر للأنباء.

زر الذهاب إلى الأعلى