أمير سعودي: ليس من المنطقي التعامل مع الحوثية كحزب سياسي وحقيقتها إرهابية

انتقد الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، الموقف الأمريكي إزاء جماعة الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، محذرًا من أن ذلك يعطيهم الضوء الأخضر لارتكاب مزيد من الجرائم.

وقال الأمير السعودي في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”: “ما تقوم به جماعة الحوثي هو أعمال إرهابية فليس من المنطقي بأن تعامل كأنها حزب يمني”.

وأشار إلى أن “المواقف غير الصريحة والواضحة في تصنيف الحوثي كجماعة إرهابية تعطيه الضوء الأخضر لارتكاب المزيد من الجرائم بحق المدنيين من أهل اليمن ودول المنطقة”.

وجاءت انتقادات الأمير السعودي ردا على تغريدة للسفارة الأمريكية في الرياض عبر حسابها على تويتر، قالت فيها: “تدين السفارة الأمريكية الهجمات الحوثية الأخيرة على المملكة العربية السعودية.. تظهر اعتداءات الحوثيين الشنيعة على المدنيين والبنية التحتية الحيوية عدم احترامهم للحياة البشرية وعدم اهتمامهم بالسعي لتحقيق السلام”.

وبعد تولي الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، سلطاته في يناير الماضي، قرر وقف دعم العمليات القتالية في اليمن، وألغى قرارا للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية.

ومساء الأحد 7 مارس 2021، أعلنت السعودية تعرض إحدى ساحات الخزانات البترولية في ميناء رأس تنورة، وحي سكني في مدينة الظهران، لهجومين لم يسفرا عن سقوط إصابات، بالتزامن مع إعلان المليشيا الحوثية الموالية لإيران في اليمن عن تنفيذ عملية هجومية على السعودية بـ14 طائرة مسيرة و8 صواريخ باليستية.

وصعدت المليشيا الحوثية من عملياتها الإرهابية والعسكرية، عقب تقارير تفيد اعتزام واشنطن رفع الجماعة وقيادتها من قائمة المنظمات الإرهابية (واشنطن رفعت العقوبات وأبقت على القيادات)، وهو ما فهمتها ضعفًا أمريكًا، وفي نفس الوقت ضوء أخضر لتوسيع سيطرتها على المناطق اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى