مليشيا الحوثي تقصف قرى صرواح الآهلة بالسكان بالصواريخ وقذائف المدفعية (فيديو)

شنت المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، قصفًا عنيفًا على الأحياء السكنية والقرى الآهلة، بالصورايخ البالستية وقذائف المدفعية.

والجمعة 26 فبراير 2021، أصدر مجلس الأمن الدولي قرارًا جديدًا بشأن اليمني 2564)، دعا المليشيا الحوثية بوقف الهجوم على مأرب، والإنخراط مع الدعوات الأممية لوقف الحرب في اليمن، إلا أنها رفضت ذلك.

وقال مصدر محلي في محافظة مأرب، إن المليشيا الحوثية، واصلت استهداف الأحياء السكنية والقرى الآهلة بالسكان بالصواريخ الباليستية وقذائف المدفعية، في تحد صارخ للقوانين التي تجرّم الاعتداء على المدنيين وتعريض حياتهم للخطر.

وبث  المركز الإعلامي للقوات المسلحة، مشاهد مصورة توثّق لحظات قصف مليشيا الحوثي لمنازل المواطنين في القرى الآهلة بالسكان بمديرية صرواح غرب مأرب، بالصواريخ الباليستية وبقذائف المدفعية، متعمّدة استهداف المدنيين وتهجيرهم وتدمير ممتلكاتهم.

وتضع هذه المشاهد مصداقية الأمم المتحدة على المحك، كما تضع المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان أمام مسؤولية أخلاقية وإنسانية لتدين هذه الجرائم وتتخذ مواقف حازمة تتناسب مع شعاراتها الداعية لحماية المواطنين وممتلكاتهم والانتصار لهم بتقديم المجرمين إلى العدالة، وفقًا لما نشره موقع المركز.

وصعدت المليشيا الحوثية من عملياتها الإرهابية والعسكرية، عقب تقارير تفيد اعتزام واشنطن رفع الجماعة وقيادتها من قائمة المنظمات الإرهابية (واشنطن رفعت العقوبات وأبقت على القيادات)، وهو ما فهمتها ضعفًا أمريكًا، وفي نفس الوقت ضوء أخضر لتوسيع سيطرتها على المناطق اليمنية.

شاهد الفيديو

زر الذهاب إلى الأعلى