المقاومة والقوات الحكومية تستعيدان موقع استراتيجي غرب مأرب.. ومقتل قائد عسكري

استعادت المقاومة الشعبية اليمنية والقوات الحكومية، السبت 27 فبراير 2021، جبل البلق الإستراتيجي غربي محافظة مأرب، بعد ساعات من سيطرة المليشيا الحوثية الموالية لإيران عليه.

والجمعة 26 فبراير 2021، شنت المليشيا الحوثية الإرهابية، هجومًا عنيفًا، وأرسلت بخمسة أنساق بشرية متتالية، تمكنت من السيطرة على جبل “البلق الاستراتيجي”، وقتل فيه العشرات من القوات الحكومية والمقاومة الشعبية أبرزهم العميد عبدالغني شعلان قائد قوات الأمن الخاصة في محافظة مأرب.

وقال مصدر ميداني، إن المليشيا الحوثية تسللوا إلى أجزاء من الجبل وسيطروا عليه لساعات بعد معارك عنيفة مع قوات الأمن الخاصة التي كانت تتمركز في الجبل.

وأضحت المصادر، أنه وبعد ساعات من سيطرة المليشيا الحوثية على الجبل، قدمت تعزيزات عسكرية وقبلية من مدينة مأرب، تمكنت من استعادة السيطرة على الجبل كليًا.

وجبل البلق، سلسلة جبلية يتبع مديرية صرواح غربي محافظة مأرب، وتطل أجزاء منه لى سد مأرب، وعلى مناطق بإتجاه المدينة، ويشرف أجزاء منه على خط الإمداد العسكري بين جبهات جنوب المحافظة مع مدينة مأرب.

وصعدت المليشيا الحوثية من عملياتها الإرهابية والعسكرية، عقب تقارير تفيد اعتزام واشنطن رفع الجماعة وقيادتها من قائمة المنظمات الإرهابية (واشنطن رفعت العقوبات وأبقت على القيادات)، وهو ما فهمتها ضعفًا أمريكًا، وفي نفس الوقت ضوء أخضر لتوسيع سيطرتها على المناطق اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى