الحوثيون يقصفون القرى السكنية ومزارع المواطنيين في الجاح

قصفت مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، الجمعة 8 يناير 2021، القرى السكنية ومزارع المواطنين في منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه جنوب الحديدة.

وذكرت مصادر محلية، أن مليشيا الحوثي شنت قصفًا عنيفًا استهدفت فيه القرى السكنية ومزارع المواطنين، مستخدمه قذائف مدفعية RBG بصورة هستيرية.

وأوضحت المصدر، أن القصف الحوثي سبب حالة من الخوف والهلع في صفوف المدنيين، وقد أدى إلى تعطيل أعمال المزارعين وحركة تنقلهم.

ورفعت مليشيا الحوثي من وتيرة خروقاتها اليومية بقصف واستهداف الأحياء والقرى السكنية ومزارع المواطنين في مناطق متفرقة جنوب الحديدة في ظل صمت للمجتمع الدولي وتخاذل أممي مريب.

وبالرغم من تلك الخروقات، يسعى المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن غريفيث، لتوريط الحكومة اليمنية في اتفاقية أخرى شبيه باتفاقية ستوكهولم، تهدف لهزيمة الحكومة اليمنية والتحالف العربي في هذه الحرب، وانتزاع شرعية دولية للمليشيا الحوثية، وفقًا لمراقبين سياسيين مهتمين بالشأن اليمني.

وفي 13 ديسمبر 2018، وقعت الحكومة اليمنية والمليشيا الحوثية الموالية لإيران، اتفاقا برعاية الأمم المتحدة يقضى إلى وقف إطلاق النار و إعادة الانتشار في الموانئ ومدينة الحُديدة، خلال 21 يوماً من بدء وقف إطلاق النار؛ إلا أن ذلك تعثر حتى الآن بسبب رفض الحوثيين تنفيذ بنود الاتفاق رغم مرور أكثر من عامين على توقيعه.

زر الذهاب إلى الأعلى