الحوثي يعاود محاكمة 24 من أفراد الطائفة البهائية

عاودت مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران التي تسيطر على أجزاء واسعة من شمال اليمن، محاكمة عدد من أتباع الطائفة البهائية، بعد تهجير 7 من قياداتهم قسرياً خارج اليمن ونهب أموال وممتلكات تابعة لهم.

وقالت “المبادرة اليمنية للدفاع عن حقوق البهائيين”: إن المحكمة الجزائية المتخصصة بصنعاء (الخاضعة لسيطرة الحوثيين) ستعقد غداً السبت الموافق 9 يناير 2021 سلسلة جلسات محاكمة 24 من أفراد الديانة البهائية”.

وأضافت، في بيان صحفي لها، إن “الإصرار على انتهاك القانون الدولي لحقوق الإنسان الذي صادقت عليه اليمن وأكدت العمل بموجبه وفق المادة السادسة من الدستور اليمني، هو جريمة ضد الإنسانية والعدالة لن تغيب طويلاً ولا مجال للإفلات منها”.

وحذرت المبادرة من “تسخير القضاء لارتكاب جريمة إبادة جماعية بحق المجتمع البهائي في اليمن”، وقالت إننا “نتمنى من الشخصيات القضائية المسئولة توخي الحذر من التورط في ارتكاب هذه الجريمة”.

وناشدت كافة المبادرات والحقوقيين والناشطين للقيام “بإدانة استمرار إجراءات الدعوى الجزائية ضد البهائيين، والمطالبة بإغلاق القضية وإسقاط كافة التهم الملفقة ضدهم، وإعادة ممتلكاتهم والإقرار بحقهم في العودة إلى وطنهم”.

ودعت المبادرة إلى “إنهاء إجراءات الدعوى الجزائية وإلغاء قرار الحجز على أموال البهائيين، والإقرار بأحقية المنفيين منهم بالعودة إلى أرض الوطن دون أدنى اعتراض، مع الاحتفاظ بكافة الحقوق الشرعية والقانونية بما في ذلك حق مقاضاة كل من ارتكب في حقهم أية جريمة”.

وكانت ميليشيا الحوثي قد هجرت في 30 من يوليو الفائت، 7 من البهائيين قسراً إلى خارج اليمن – بينهم زعيمهم حامد بن حيدرة والذي أصدرت المحكمة بحقه حكماً بالإعدام.

زر الذهاب إلى الأعلى