اشتباكات عنيفة في مديرية «الرحبة» وتقدم للمقاومة جنوبي مأرب

قالت مصادر ميدانية في المقاومة الشعبية، إن مقاتلي المقاومة الشعبية مع القوات الحكومية أحرزت تقدمًا ميدانيًا في جنوب محافظة مأرب بعد معارك شرسة مع المليشيا الحوثية الموالية لإيران.

وأوضحت المصادر، أن القبائل تحولت من الدفاع إلى الهجم، عقب وصول تعزيزات عسكرية لمساندتها، وهو ما مكنها من استعادة مناطق في الرحبة كانت المليشيا الحوثية قد استولت عليها.

وأكدت المصادر، أن المقاومة الشعبية والقوات الحكومية، بدأت هجومًا عنيفًا على مناطق تمركز المليشيا الحوثية، وماهي إلا ساعات قليلة حتى انهارت الخطوط الأمامية للمليشيا الحوثية أمام الضربات المركزة من قبل المقاومة والجيش، وضربات التحالف العربي، وتمكنت من التقدم إلى ما بعد نقطة الصدارة، مشيرة إلى أن التقدم ما زال مستمرًا.

وفي وقت سابق من اليوم (الخميس)، وصل اللواء الركن مفرح بحيبح قائد محور بيحان قائد اللواء (26 ميكا)، على رأس قوة عسكرية لقيادة المعارك ضد الحوثيين في مديرية “رحبة” جنوبي المحافظة.

يأتي بعد يوم واحد من سيطرت المليشيا الحوثية على منطقة “كول رحبة” مركز مديرية رحبة ومنطقة “وادي اللب”، ومناطق تابعة لقبائل “آل أبو عشة” (مناطق تربط بين مأرب والبضاء).

وسيطر الحوثيون على تلك المناطق، بعد اتفاق بين الحوثيين وبعض القبائل، ونتيجة تسهيل شخصيات موالية للحوثي من توغل مسلحي الجماعة في المديرية رحبة.

زر الذهاب إلى الأعلى