التحالف يعلن تدمير صواريخ باليستية ومسيرات أطلقها الحوثي نحو السعودية

أعلن التحالف العربي، الخميس 10 سبتمبر 2020، اعتراض وتدمير عدد من الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار “المفخخة” أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية باتجاه السعودية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة.

وقال المتحدث باسم التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، إن المليشيا الحوثية الإرهابية تتعمد التصعيد العدائي والإرهابي لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية باستخدام الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار”المفخخة” .

وأوضح أن القوات المشتركة للتحالف لديها الكفائة في التصدي لهذه التهديدات وإفشالها برصدها من داخل مناطق سيطرة المليشيا الحوثية وتدميرها والتصدي لها.

وأكد العقيد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تطبق وتتخذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وتتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لوقف هذه الأعمال الإرهابية والمحاولات الفاشلة وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

ونهاية الشهر الماضي 30 أغسطس 2020، توعد التحالف العربي، بمحاسبة قيادة المليشيا الحوثية الموالية لإيران، نتيجة لاستمرارها في إرسال الصواريخ البالستية وطيران الدرونز المفخخ على الأحياء السكنية والمدنيين في المملكة العربية السعودية.

وأكد العقيد المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف وأمام هذه الأعمال الإرهابية والتجاوزات اللا أخلاقية من المليشيا الحوثية الإرهابية ستستمر بتنفيذ الإجراءات الصارمة لردع هذه المليشيا الإرهابية، وبما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى