الحوثيون يتعرضون لمحرقة كبيرة في الجوف والبيضاء

تكبدت المليشيا الحوثية المدعومة إيرانيا، الاثنين 24 أغسطس 2020، خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، في المعارك المشتعلة بجبهات البيضاء ومأرب والجوف تزامنا مع غارات مكثفة لطيران التحالف الذي يواصل دك مواقع وتعزيزات ومخازن المليشيا في تلك المحافظات.

وأعلنت قوات الجيش عن مقتل 25 عنصراً من مليشيات الحوثي، اليوم الاثنين، في صد هجوم لعناصرها على مواقع عسكرية شمالي محافظة البيضاء.

وقال مصدر عسكري أن قوات الجيش وقبائل مراد بإسناد من طيران التحالف أفشلوا هجوماً شنته المليشيات الحوثية على أحد المواقع في جبهة ماهلية، وأجبروها على الفرار.

وأكد المصدر مصرع ما لا يقل عن 25 عنصراً حوثيا وعدد من الجرحى خلال المواجهات واستعادة عدد من العتاد العسكري تركته العناصر الحوثية قبل أن تلوذ بالفرار.

وأضاف المصدر أن مقاتلات التحالف استهدفت بعدّة غارات مواقع وتجمعات للمليشيات في الجبهة ذاتها، أسفرت عن خسائر بشرية ومادية في صفوف الحوثيين. مشيرا في الوقت نفسه إلى تدمير طقمين وعيار 23 تابع للحوثيين بضربات مدفعية استهدفت مواقع متفرقة للمليشيا في الجبهة ذاتها.

وفي غرب مأرب، تكبدت المليشيا الحوثية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد في قطاع نجد العتق، بعد هجوم وصفه مصدر عسكري بـ”النوعي” للجيش وقبائل الجدعان.

وأضاف المصدر أن طيران التحالف نفذ عدة ضربات جوية استهدفت تعزيزات للمليشيا كما دمرت مخازن أسلحة في قطاع صلب.

وفي جبهات شرق الجوف، قال المصدر أن كمائن محكمة نصبتها القبائل لمجاميع حوثية في منطقتي اللسان وأم العربي أسفر عن قتل وجرح أعداد من العناصر الحوثية. مشيراً إلى تدمير عربة بي تي آر وطقما مدرعا للمليشيا بقصف مدفعي في وادي الجفرة.

زر الذهاب إلى الأعلى