التحالف يسقط 4 طائرات مسيرة حوثية بعد يوم واحد من تهديده قيادة المليشيا

أعلن التحالف العربي، الجمعة 3 يوليو2020، اعتراض وتدمير 4 طائرات مسيرة أطلقتها المليشيا الحوثية الموالية لإيران،نحو السعودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، أن “قوات التحالف المشتركة تمكنت من اعتراض وتدمير عدد (٤) طائرات بدون طيار (مفخخة)، اطلقتها الميليشيا الحوثيه الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة، منها (٣) طائرات بدون طيار تم اعتراضها وتدميرها بالأجواء اليمنية”.

وأوضح المالكي، أن القوات المشتركة للتحالف تتمتع الكفاءه العالية في التصدي لهذه التهديدات وإفشالها من خلال رصدها وتدميرها بعد إطلاقها مباشرة من داخل مناطق سيطرة المليشيا الحوثية.

وأشار إلى أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تطبق وتتخذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدوالي الإنساني وقواعده العرفية.

والخميس 2 يوليو 2020، توعّد تحالف دعم الشرعية في اليمن القيادات الحوثية بمصير القائد السابق لمجلسهم السياسي، صالح الصماد، في حال استمرارهم بمحاولة استهداف السعودية.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي، في مؤتمر صحافي بالرياض أمس، إن المواطنين والمقيمين في السعودية والمنشآت المدنية «خط أحمر»، مشدداً على أنه «لن يتم التهاون مع القيادات الإرهابية من الميليشيات الحوثية، وستتم متابعتها ومحاسبتها، كما تم التعامل مع الصماد عندما هدد السعودية بأنه سيكون عاماً باليستياً.

وجاء حديث المالكي بعد عملية عسكرية للقوات الجوية التابعة للتحالف وجهت ضربات مشروعة لأهداف حوثية، الأربعاء، بهدف تحييد وتدمير القدرات العسكرية النوعية للميليشيات.

وقال المالكي إن «القيادة المشتركة للتحالف والمملكة العربية السعودية سوف تقطع الأيادي التي تستهدف المدنيين في السعودية؛ مواطنين أو مقيمين». وأضاف: «على الميليشيات الحوثية عدم الانصياع لإملاءات الجنرالات من (الحرس الثوري) الإيراني؛ ومنهم الجنرال عبد الرضا شهلائي، لاستهداف المدنيين والمنشآت في السعودية».

زر الذهاب إلى الأعلى