قوات تابعة لحزب الإصلاح تسقط أول موقع محرر في الحجرية بتعز

قالت مصادر محلية في محافظة تعز وسط اليمن، إن مليشيا تابعة لحزب الإصلاح (إخوان)، بدأت تنفيذ حملة عسكرية واسعة على مناطق في الحجرية، بهدف السيطرة على المنطقة الاستراتيجية.

وأكدت مصادر محلية لـ«الحديدة لايف»، إن قوات تابعة للقيادي الإخواني المدعوم من تركيا وقطر، شنت هجومًا كبيرًا على موقع صبران التابع للواء 35 مدرع، تمكنت من السيطرة عليه، وهو أول موقع عسكري تسقطه جماعات الإخوان المسلمين.

وأوضحت مصادر عسكرية في اللواء ٣٥ مدرع أن الإقتحام جاء بعد انتشار مليشيا الإخوان في منطقة التربة بهدف الاقتراب من الساحل الغربي وباب المندب والعاصمة عدن ضمن خطة يقودها تيار تركيا المخترق للشرعية.

والموقع الذي سيطرت عليه الجماعات المسلحة الجمعة، تم تحريره في 2015 من تحت سيطرة المليشيا الحوثية الموالية لإيران من قبل اللواء 35 مدرع الذي كان يقوده عدنان الحمادي.

وتركت جماعة الإصلاح المليشيا الحوثية التي تحاصر مداخل المدينة الشمالية والشرقية، واتجت للسيطرة على المواقع المحررة في مسعى منها لإفساح المجال للمليشيا الحوثية للسيطرة على مواقع حكومية جديدة، وهو ما يشير إلى حقيقة الأنباء التي تحدثت عن اتفاق إخواني حوثي برعاية تركية إيرانية قطرية، لإفشال التحالف العربي، وفقًا لمراقبين.

زر الذهاب إلى الأعلى