وثيقة خطيرة تكشف نهب الإصلاح لثروات المناطق المحررة

كشفت وثيقة مسربة من شركة صافر لعمليات الاستكشاف والإنتاج النفطي، كمية الفساد التي تنتهجها القيادات الإخوانية والشرعية، ومدى استغلالهم للحرب لسرقة المال العام.

وحصلت «الحديدة لايف» على نسخة من برقية عاجلة من الشركة إلى محافظ مأرب الإخواني سلطان العرادة، ترد عليه، بأنها استجابت لمذكرته التي أرسلها لهم بتاريخ 8 يونيو 2020، (بعد ثلاثة أيام من الرسالة)، والتي طالب فيها بتسليم أحد أقاربه مليون وعشرين ألف برميل نفط خام.

وقالت الرسالة: إنه تم تفريغ مليون  وعشرينألف برميل للأخ مدير الأمن السياسي عوض العرادة، وأرفقت كشف بأسماء الشركات والمشرفة على النقل لميناء الضبة واستكمال عمليات التفريغ للناقلة البحرية.

وقال مراقبون اقتصاديون، إن ذلك يعد من الجرائم الكبيرة التي ترتكبها جماعة الإخوان المسلمين في اليمن، بحق الشعب وموظفي الشرعية وخصوصًا القوات التي تقاتل في الجبهات، الذين لا يتسلمون رواتبهم منذ أكتر من خمسة أشهر، وهو ما يعني أن حزب الإصلاح وقيادته، ينعمون بثروات المناطق المحررة، ويستغلون الحرب الدائرة للتربح السريع.

وأشار المراقبون، إن ذلك يكشف جزءًا يسيرًا من فساد حزب الإصلاح، وما خفي كان أعظم لاسيما ما يتم تحصيله من الضرائب والجمارك، وبيع كميات النفط والغاز المسال، إضافة إلى صفقات الأسلحة التي يبرموها مع المليشيا الحوثية الموالية لإيران.

زر الذهاب إلى الأعلى