مفاجأة مدوية.. وثيقة تكشف تودد مدير مكتب هادي لقيادات حوثية ويوجه بإصدار جوازات دبلوماسية لهم

فجر الناشط الحقوقي جلال الصلاحي مفاجأة من العيار الثقيل، تكشف التنسيق والتواصل المستمر والتسهيلات التي يقدمها حزب الإصلاح المسيطر على القرار السياسي والعسكري للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، للمليشيا الحوثية الموالية لإيران.

ونشر الصلاحي، برقية سرية صادرة من مدير مكتب الرئيس هادي، الإخواني عبدالله العليمي، إلى وزير الخارجية اليمني السابق خالد اليماني، توجه بإصدار جوازات دبلوماسية للحوثيين.

وتوضح الوثيقة، إن العليمي مدير مكتب رئاسة الجمهورية، وجه خالد اليماني، بإصدار جوازات سفر دبلوماسية عدد (77)، وجوازت مهمة خاصة عدد (56) لبعض قيادات المليشيا الحوثية التي وصفتها البرقية بـ«أنصار الله».

وبينت الوثيقة، أنه بعد إصدار تلك الجوازات يتم تسليمها عبر السفارة اليمنية في سلطنة عمان، وحدد الأسماء التي يجب إصدار جوازات سفر دبلوماسية خاصة ومهمة لقيادات الحوثيين.

وعلق الصلاحي على الوثيقة بالقول: “طبعاً معظم اصحاب الجوازات ضباط استخبارات و من الناس الذي تعود ارض الوطن تمرغ كرامة اليمنيين في كل محافظة”.

ويقول محللون سياسيون، إن الوثيقة، تكشف القليل من التنسيق المستمر بين المليشيا الحوثية الموالية لإيران، وقيادات الإخوان المسلمين، وأسباب إطالة أمد الحرب في اليمن.

وطالب محللون سياسيون بضرورة إزاحة القيادات الإخوانية من الشرعية اليمنية، أو إعلان مجلس عسكري لإنقاذ اليمن وشعبه من المؤامرات الإخوانية والحوثية برعاية تركية وإيرانية.

زر الذهاب إلى الأعلى