تقتدم للمقاومة الشعبية والجيش في الجوف وسط خسائر حوثية

شنت المقاومة الشعبية من أبناء القبائل والقوات الحكومية بإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية، الجمعة 19 يونيو 2020، هجوماً واسعاً ضد ميليشيا الحوثي الموالية لإيران شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف، شمال شرقي البلاد.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إن الهجوم تم من عدّة محاور، نتج عن ذلك تقدّم للمقاومة والجيش في مناطق قشعان والأبرش وسط تراجع وخسائر في صفوف الميليشيات.

يأتي ذلك بعد ساعات من هجوم خاطف شنته المقاومة الشعبية والقوات الحكومية، استهدف تجمّعاً لميليشيا الحوثي في جبهة النضود بمديرية خب الشعف بمحافظة الجوف.

وقال مصدر عسكري، إن الجيش والمقاومة نفّذا هجوماً استباقياً ضد مجاميع من ميليشيا الحوثي كانت تخطط للإغارة على أحد مواقع الجيش في جبهة النضود شرق بير المزاريق بمحافظة الجوف.

وأكد المصدر أن المقاومة والجيش أطبقا الحصار على مجاميع الميليشيا واشتبك معهم وأوقع عدداً منهم بين قتيل وجريح فيما لاذ من تبقّى منها بالفرار، مشيراً إلى أن المقاومة والجيش استعادا كميات من الأسلحة والذخائر خلفتها عناصر الميليشيات.

وفي السياق ذاته، استهدف طيران التحالف العربي ثلاثة أطقم تحمل تعزيزات تابعة للميليشيات الانقلابية كانت في طريقها إلى الجبهة وأسفرت الغارات عن تدميرها بالكامل.

زر الذهاب إلى الأعلى