مكتب هادي يساعد الحوثيين في التحايل على قرارات مجلس الأمن!

في الوقت الذي يفرض مجلس الأمن الدولي عقوبات قاسية على المليشيا الحوثية الموالية لإيران نتيجة سيطرتها بالقوة على الحكم في اليمن، وتعمل على تحويل البلاد لولاية إيرانية؛ إلا أن  مكتب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي يساعدون الحوثيين للتحايل على القرارات الدولية.

وكشفت مصادر تجارية خاصة، عن علاقة شراكة بين نجليّ مدير مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية  اللواء أحمد العقيلي ورجل أعمال حوثي مقيم في القاهرة يدعى علي الهادي، وفقًا لما ذكرته حملة اللهم لا حسد.

وتقول المعلومات، إن الهادي رجل أعمال حوثي ظهر خلال السنوات الثلاث الأخيرة ضمن مجموعة الأعمال التي تقوم بإدارة أموال الميليشيا في الخارج والتي تحرص على اختيار أسماء غير معروفة للقيام بمثل هذه المهام في الخارج حتى لا تكون مثاراً للشبهات.

وتفيد المعلومات، أن الهادي شخص مقرب جداً من القيادي الحوثي مهدي المشاط عمل خلال السنوات الثلاث الماضية في مجال استيراد وإمداد السوق اليمنية بالحبوب والمواد الغذائية لصالح جماعته، ويتنقل بين اليمن والقاهرة -التي يقيم فيها- بجوازه العادي، ومنها يتحرك إلى عدد من الدول بجواز دبلوماسي صادر عن سلطة الانقلاب..

وتؤكد المصادر المتطابقة أن نجلي اللواء العقيلي عمار وخالد عقدا شراكة تجارية مع الهادي، يقومون من خلالها بتغطية أعمال تجارية للمليشيا الحوثية في مصر ودول أخرى، رغم العقوبات الدولية المفروضة على المليشيا الحوثية.

وخالد العقيلي يحمل رتبة عميد ويعمل ضابط ارتباط جهاز الأمن القومي في السفارة اليمنية في القاهرة، ويقدم الكثير من التسهيلات لرجل الأعمال الحوثي من بينها منحه  لوحة دبلوماسية مصرية برقم ٣١١/ ١٤٨، وفقًا لما ذكرته الحملة.

ونقل الصحفي الحقوقي نبيل الأسيدي الذي يتزعم حملة لكشف فساد مسئولين يمنيين،  إن السيارة التي يستقلها الهادي نوع ماتسوبيشو باجيرو موديل العام ٢٠١٨م، مسجلة في الجهات الرسمية المصرية بإسم المستشار ” خالد أحمد حسين العقيلي”..

وأوضح في صفحته في الفيس بوك، أن خالد العقيلي سبق وأن عمل مديراً لمحطة الأمن القومي في مطار صنعاء قبل دخول الحوثيون إلى صنعاء، وفي الوقت ذاته كان شقيقه عمار يعمل نائباً للملحق الطبي العسكري في سفارتنا بالأردن واستغل الشقيقان وظيفتيهما لتهريب القات والمتاجرة به في الأردن، واكتشفت سلطات المطار حينها أن خالد العقيلي كان يستغل اسم الدكتور علي حسن الأحمدي رئيس جهاز الأمن القومي لتمرير شحنات القات من مطار صنعاء، وعند اكتشاف الأمر تم إبعاده من منصبه حينها.

زر الذهاب إلى الأعلى