الحوثيون يرفعون وتيرة خروقاتهم ويستهدفون مديرية الدريهمي ومدينة الصالح

رفعت مليشيا الحوثي الموالية لإيران، الإحد 3 مايو 2020/ 10 رمضان، من وتيرة خروقاتها اليومية، وشنت عمليات قصف واستهداف واسعة طالت مديرية الدريهمي ومدينة الصالح في الأطراف الجنوبية لمدينة الحديدة بالساحل الغربي لليمن.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية لـ«الحديدة لايف»، إعمليات الإستهداف الحوثية طالت مناطق متفرقة من مديرية الدريهمي التي أطلقت عليها المليشيات قذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 بشكل عنيف.

وبحسب المصادر فقد فتحت بقايا جيوب المليشيا الحوثية نيران أسلحتها الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 والأسلحة عيار 12.7، صوب المناطق نفسها إنطلاقاً من مناطق تمركزها.

في السياق ذاته قالت مصادر عسكرية ميدانية، أن المليشيا اطلقت نيران أسلحتها صوب مناطق شرق مدينة الصالح مستخدمة الأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 والأسلحة عيار 12.7 وسلاح معدل البيكا في ساعات متفرقة من الأحد حتى وقت مبكر من الاثنين.

وتكشف عمليات القصف والإستهداف المتكررة التي تقوم بها المليشيات الحوثية بشكل يومي على مناطق ومديريات مناطق متفرقة جنوب محافظة الحديدة، سعي المليشيات إلى نسف الهدنة الأممية في تعنت واضح منها بعدم الإلتزام بتنفيذ إتفاقية السويد الموقعة أواخر العام 2018؛ يقابله تخاذل أممي وصمت دولي مطبق.، وفقًا لمراقبين للشأن اليمني.

زر الذهاب إلى الأعلى