رصد إصابات مؤكدة بفيروس كورونا في كوريا الشمالية

ذكر موقع «راديو فري آسيا» أن مُحاضرين في كوريا الشمالية أبلغوا المواطنين في محاضرات عامة بأنه كانت هناك حالات إصابة مؤكدة بفيروس «كورونا» في البلد في نهاية مارس على النقيض مما تزعمه بيونغ يانغ.
وذكر الموقع نقلاً عن مصدرين أحدهما في بيونغ يانغ والآخر في إقليم ريانغانغ أن المحاضرين، الذين تحدثوا لمنظمات وجماعات مراقبة، قالوا إن البلد رصد حالات إصابة بـ«كوفيد – 19» دون ذكر أي عدد.
وسبق أن عززت بيونغ يانغ إجراءات الفحص على الحدود وأمرت بإخضاع الأجانب القادمين من أي بلد سجل حالات كورونا للحجر الصحي لمدة 30 يوماً وقامت بترحيل عشرات الدبلوماسيين في مطلع مارس (آذار)، حسب ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.
وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، اليوم السبت، أن السلطات «تدرس ما إذا كان لا يزال هناك مجال لدخول المرض المعدي للبلد في ظل الإغلاق التام للحدود والمجال الجوي والمياه الإقليمية» حتى تتم السيطرة على الجائحة العالمية.
وتؤكد كوريا الشمالية دائماً أنها لم تسجل بعد أي حالة إصابة بفيروس «كورونا» المستجد، رغم الشكوك العالمية المتزايدة في ذلك، وتخطي عدد المصابين في أنحاء العالم المليونين و250 ألف إصابة.

زر الذهاب إلى الأعلى