‏صحفيون ينشرون وثائق عن فساد نجل الرئيس ومسئولي الشرعية

بدأ صحفيون وناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي، بنشر فساد الحكومة الشرعية، وأقارب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، منذ خمس سنوات، واستغلالهم الحرب، وتحويلها من الدفاع عن الجمهورية إلى حرب تجارية والتربح منها.

ونقل الكاتب الصحفي جلال الشرعبي على صفحته في الفيس بوك، أرقام خيالية لابن الرئيس عبد ربه منصور هادي، وتورطه في فساد مع محافظة شبوه السابق ورجال الأعمال أحمد صالح العيسي، في بيع النفط وتوريد عائداتها لصالحهم، فضلا عن صفقات السلاح التي تمت.

وكتب ” الشرعبي”، أن  ناصر منصور شريك راجح باكريت في عائدات منفذ شحن وميناء نشطون، وإجمالي ما تم توريده لحساباتهم 200 مليون دولار.

‏وأوضح أن ناصر هادي، أبرم صفقة شراء سلاح من عائدات نفط شبوة لمواجهة خصومه من المجلس الانتقالي وآخر صفقة تمت عبر تاجر السلاح سعيد المعيلي بمبلغ 5 مليون دولار، بحسب قوله.

وأشار إلى أن  8 مليار ريال تم تحويلها على دفعتين عبر وزارة المالية بوساطة ناصر منصور هادي إلى راجح باكريت لمواجهة إعصار” لبان” الذي ضرب المهرة في اكتوبر 2018 وتم تقاسمها، نافيًا أن يكون نجل هادي ومحافظ شبوة السابق، قد التزما بمواجهة ذلك الإعصار، موضحًا أن من قام بجهود الإغاثة القوات هي المشتركة ومركز الملك سلمان.

وأكد، أن جلال هادي وأحمد العيسي، استحوذا عبر وائل ابن أخ الرئيس هادي على أسهم شركة “واي” ب(45) مليون دولار على حساب الدولة لحسابهم الخاص وبتآمر من وزير الاتصالات وتم نقلها إلى عدن، مشيرًا إلى أنهم يسعون لتغطية فضيحة شركة واي بصفقة أخرى مع الشيخ حميد الأحمر لشراء سبأفون بالتعاون مع العيسي و حافظ فاخر معياد.

ويبدو أن هناك مجموعة من الصحفيين ونشطاء التواصل الاجتماعي، حصلوا على وثائق مهمة من فساد الحكومة اليمنية ومسئوليها وخصوصًا نجل الرئيس هادي، ورجل الإعمال أحمد العيسي ومحافظ البنك المركزي السابق حافظ معياد إضافة إلى شخصيات أخرى، وبدأوا بنشرها للرأي العام، قالوا إن ذلك دفاعًا عن الجمهورية التي تتعرض لتدمير من قبل المليشيا الحوثية، ومسئولي الحكومة الشرعية.

وستستمر «الحديدة لايف»، بنشر تلك الوثائق بالتعاون معهم، وفي نفس الوقت تتيح فرصة لمن يورد اسمائهم فيها، بالرد والتوضيح وفقًا لحق الرد.

زر الذهاب إلى الأعلى