برلماني يحمل الحوثيين مسئولية محاولة اغتيال أمين جمعان

حمل عضو مجلس النواب اليمني، عبدالرحمن معزب، المليشيا الحوثية الموالية لإيران، محاولة اغتيال رجل الأعمال وأمين عام المجلس المحلي في العاصمة صنعا، أمين جمعان اليوم 1 أبريل 2020.

واعتبر” معزب” في منشور له على صفحته في الفيس بوك، أن محاولة اغتيال أمين جمعان بأمانة العاصمة، ‏جريمة إرهابية متعمدة ومتكاملة الأركان تتحمل مسؤليتها السلطات الحوثية في صنعاء.

وأعلن تضامنه الكامل مع امين جمعان، داعيًا الأمم المتحدة، ومبعوثها الخاص الى اليمن، بتحمل مسؤوليتهم في حماية قيادات المؤتمر في صنعاء والمحافظات الخاضعة لسلطات الحوثي.

ونقل القيادي المؤتمري  وأمين عام المجلس المحلي، أمين جمعان إلى أحد مستشفيات العاصمة اليمنية المحتلة صنعاء، بعد تعرضه لمحاولة اغتيال من قبل مسلحين يستقلون دارجة نارية.

واستغربت، ماصادر محلية. عودة الدراجات النارية لغرض الاغتيال في صنعاء، بعد أن توقفت في العام 2015، والتي كان ينفذها تنظيم القاعدة، لكن المصادر ربطت ذلك، بأن يكون الحوثيين هم وراء جميع الاغتيالات السياسية.

المصادر ذاتها، قالت إن هناك عملية اغتيالات يتم تنفيذها بحق مواطنين في العاصمة صنعاء، وهو ما يثبت أن العاصمة التي يحتلها الحوثيين، تعيش انفلات أمني غير مسبوق، بات يهدد حياة الناس.

زر الذهاب إلى الأعلى