مسنة يهودية تجسد حب ووفاء يهود اليمن للرئيس صالح

جسدت امرأة يهودية مسنة من أصل يمني في إسرائيل، معاني الحب والوفاء للوطن من خلال احترامها ووفاؤها للزعيم الشهيد علي عبد الله صالح، على عكس المليشيات الحوثية التي نقضت بعهودها وغدرت بالرئيس صالح.

ووفقًا لفيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الثلاثاء 31 مارس 2020، رفضت المسنة اليهودية في لقاء مع أحد القنوات الإسرائيلية أن تنزل صورة الزعيم علي عبد الله صالح من على جدار منزلها، في الوقت الذي يدمر فيه المليشيات الحوثيه داران ومنازل أبناء وطنهم .

مقطع الفيديو الذي تظهر فيه المسنة اليهودية نشره الناشط السياسي عبدالله الحميقاني عضو اللجنة الدائمة في المؤتمر الشعبي العام، لقى تفاعل كبير وكثير من ردود الأفعال كان أبرزها التالي:

وفي تقرير نشرته صحيفة ” الوطن” السعودية مطلع شهر مارس 2020، أوضحت فيه حنين بعض یھود الیمن الذین ھاجروا إلى إسرائیل خاصة یھود صعدة، من خلال مقاطع فيديو قاموا بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي وبها رسائل الشوق لمسقط الرأس.

وعن علاقة الحوثيون مع اليهود في اليمن ، نجد مع سیطرتهم على العاصمة صنعاء في الحادي والعشرین من سبتمبر 2014 ،تفاقمت المخاطر الأمنیة المحدقة بالیھود الیمنیین، لیبدأ الحوثیون في تنفیذ الحلقة الأخیرة من مخطط التھجیر عبر سیاسة إظھار العداء لإسرائیل في العلن وعقد الصفقات السریة مع الموساد الإسرائیلي لنقل یھود الیمن من صنعاء إلى تل أبیب.

زر الذهاب إلى الأعلى