الإرياني يدعو قطر لوقف دعم المليشيا الحوثية

دعا وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، الثلاثاء 31 مارس 2020، قطر وقناتها الجزيرة، لمراجعة سياستهما والنأي بنفسيهما عن مستنقع الدم اليمني الذي يوغل فيه ملالي إيران، مشيرًا إلى أن التاريخ لا يرح.

وقال الإرياني، في تغريدات له على تويتر،  إن مسئولي قطر، يعتقدون أنهم في منأى عن مشروع تصدير الثورة الخمينية والمخطط التوسعي لكنهم مخطئون في ذلك، ويمضون لتحويل اليمن لساحة تصفية الحسابات دون اعتبار للأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية والإنسانية التي تمر بها اليمن.

وأوضح أن معركتي الجوف ومأرب، ليستا هامسية تتعلق بالشرعية أو طرفًا سياسيًا، ولا معركة السعودية كما يصورها البعض، في إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين، وقطر وتركيا.

وأكد أنها معركة مصيرية في مسار الصراع مع المخطط الإيراني التوسعي في المنطقة، وهو ما يجب أن تدركه الدول التي تعتبر اليمن ساحة لتصفية الحسابات دون إداراك بأن تداعياتها ستطال الجميع.

هجوم الإرياني على قطر، هو أول هجوم مسئول يمني على سياسة المسئولين في الدوحة، منذ أن قطعت كل من الإمارات العربية والمتحدة والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ومصر علاقتهما بقطر، نتيجة لدعمها الإرهاب والتدخل بالشأن الداخلي لتلك الدول.

ويتوقع العديد من المحللين السياسيين، أن انتقاد معمر الإرياني لسياسية قطر ودعمها للحوثيين، سيعرضه لغضب جماعة الإخوان المسلمين الذين يتحكمون بالقرار السياسي والعسكري للحكومة اليمنية، وقد يعرضه ذلك للإطاحة به من وزارة الإعلام.

زر الذهاب إلى الأعلى