«الثلج» وسيلة تربح جديدة للحوثيين في الحديدة

حتى صناعة الثلج في الحديدة، وجد الحوثيين فيه وسيلة للغش وخداع المواطنين، دون أن يكون لهم وازع ديني أو أخلاقي تمنعهم من ارتكاب مثل هذه الجريمة.

قالت مصادر محلية في مديرية الحوك بمحافظة الحديدة التي تسيطر عليها المليشيا الحوثية الموالية لإيران، إن الحوثيين، يتعاملون مع مواطني المديرية، وكأنهم قطيع من الأغنام، بعد أن يتم توريد لهم “الثلج المتسخ” والمليء بالأتربة، لا يهمها حياة المواطنين بقدر ما يهمها التربح السريع.

وأكد عدد من المواطنين في رسالة وصلت «الحديدة لايف»، الاثنين 30 مارس 2020، أن أرباح طائلة لصناعة الثلج تفتقر إلى الرقابة وهشاشة التصنيع وعدم الاكتراث لحياة الناس و والاستهانة بصحتهم.

وأوضحت الرسالة ” نتحفظ على الأسماء حفاظًا على أرواحهم”، أن بين الحين والأخر تصل إلى المحلات التجارية ” قطع من الثلج” وعليها أتربة وأوساخ داخل قوالب الثلج’ وكأن القائمين على هذه الشركات لا همهم سوى تحقيق الأرباح واللهث خلف جني الأموال وبأي طريقة كانت.

ودعا المواطنين، الجهات المختصة والناشطين والإعلام ومنظمات المجتمع المدني الى تسليط الضوء حول صناعة الثلج، كونه يعد عامل أساسي يستقي منه ملايين الناس طيلة يومهم.

وبينت عدد من الرسائل التي وصلتنا، أن الحوثيين يشرفون على تلك المصانع، ويسمحون لأصحابها بالتجاوزات التي تدمر الإنسان، مقابل أموال طائلة تصل إلى المشرفين الحوثيين في المناطق التي تسيطر عليها في الحديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى