الشرطة في الحديدة تضبط سيارة تحمل أسمدة مهربة للحوثيين

ضبطت الشرطة العسكرية في الساحل الغربي، الاثنين 30 مارس 2020، سيارة تحمل كمية كبيرة من الأسمدة المهربة المستخدمة في صناعة المتفجرات كانت بطريقها إلى الحوثيين في أحد مزارع المخأ بالساحل الغربي.

وقال مصدر في الشرطة العسكرية لـ«الحديدو لايف»، إن دوريات الشرطة تمكنت من القبض على سيارة تحمل كمية من الأسمدة المهربة في مزارع المخأ وتم ضبها وإحالة المهرب إلى التحقيق ليتخذ القانون مجراه.

وكانت الشرطة العسكرية قد كشفت أن المليشيات الحوثية تستخدم هذه الأسمدة المهربة لصناعة المتفجرات والتي تستخدمها في عمليتها العسكرية في مختلف الجبهات.

ويأتي ضبط هذه الأسمدة في إطار نجاح الحملة التي تنفذها الشرطة لمداهمة أسواق بيع السلاح والذخائر وضبط المهربات وملاحقة المهربين في الساحل الغربي .

والثلاثاء 24 مارس 2020، ضبطت القوات المشتركة سيارتين تحمل مادة السماد “اليوريا” المهربة، كانت في طريقها إلى مناطق سيطرة الحوثيين، وألقت القبض على المهرب بعد عملية مطاردة في خبوت ورمال منطقة الزهاري.

والخميس 22 فبراير، أحبطت قوات خفر السواحل اليمنية في قطاع البحر الأحمر، مخطط إرهابي وضبط شحنة جديدة من المواد المهربة زنة 200 طن تستخدم في صناعة المواد المتفجرة كانت في طريقها للميليشيات الحوثية.

وضبطت القوات المشتركة، في الأشهر الماضية عدة شحنات من المواد المهربة، التي تدخل في صناعة المتفجرات والتي تحاول الميليشيات الحوثية تهريبها عبر ميناء الحديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى