التحالف العربي: المعارك متواصلة في الجوف

قال المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية دعماً للشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، إن العمليات العسكرية في محافظة الجوف شمالي اليمن، بين القوات الحكومية مسنودة بالتحالف وجماعة الحوثيين الموالية لإيران، مستمرة.

وأوضح المالكي في تصريحات نقلتها وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، أن “عملياتهم” في الجوف “لا تزال جارية” دون تقديم المزيد من التوضيح.

وكانت وسائل إعلام يمنية قالت في وقت سابق الاثنين 2 مارس 2020، إن القوات الحكومية استعادت السيطرة على مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف التي انتزعها الحوثيون يوم الأحد.

ونقلت وسائل الإعلام عن مصادر قبلية قولها إن مواجهات عنيفة لا تزال مستمرة حتى اللحظة، بين الطرفين، وأسفرت عن وقوع قتلى وجرحى وأسرى.

وأضافت المصادر أن “القوات الحكومية تنفذ عملية عسكرية متعددة المحاور والاتجاهات منها إلى مديرية الغيل وسوق الاثنين ومناطق السلمات وبراقش ومحيطها”.

وأشارت المصادر إلى أن مقاتلات التحالف شنت غارات جوية إسناداً للقوات الحكومية.

في ذات السياق، قالت مصادر عسكرية حوثية، إن المعارك توقفت في الجوف بعد سيطرة جماعة الحوثي على منطقة “الجر” وعلى منزل اللواء أمين العكيمي محافظ المحافظة.

وأشار إلى أن وقف المعارك، يأتي ضمن استراتيجية المليشيا الحوثية، في الاستعداد لخوض معركة أخرى، سوف تتجه نحو الآبار والمصافي النفطية في المحافظة، ثم الاتجاه إلى محافظة مأرب.

وتمكنت جماعة الحوثيين، يوم الأحد، من السيطرة على مدينة الحزم مركز محافظة الجوف عقب سيطرتها على مديرية الغيل بعد معارك ضارية استمرت عدة أسابيع بينها وبين قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

وقالت المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع في تغريدة على “تويتر” يوم الأحد، إنه “خلال الساعات القليلة القادمة سيتم إذاعة بيان مهم للمتحدث الرسمي للقوات المسلحة للإعلان عن عملية عسكرية كبرى”. حسب تعبيره.

زر الذهاب إلى الأعلى